القائمة إغلاق

الفرق بين التسبيح والعبادة The Difference Between Praise and Worship

يوحنا 4: 24 “االلهُ روحٌ. والّذينَ يَسجُدونَ لهُ فبالرّوحِ والحَقِّ يَنبَغي أنْ يَسجُدوا».” .

سألني شاب ذات مرة، “كيف يقول الكتاب المقدس في مزمور 150: 6 “كُلُّ نَسَمَةٍ فلتُسَبِّحِ الرَّبَّ. هَلِّلويا. “.، ومع ذلك لا يستطيع جرو أن يسبح الله ويعبده كما أفعل. كان تفسيري له، أنه لا تملك الحيوانات أرواحاً ولا تستطيع عبادة الله بالروح، كما فقط يفعل البشر. الله روح. لذلك، نحن فقط يمكننا أن نعبده ونتواصل معه من ومع أرواحنا. هذا يعني أنه لا يمكن لكل كائن حي أن يعبده. هناك فرق واضح بين التسبيح والعبادة. التسبيح لا يتطلب وعياً، لكن العبادة تتطلب ذلك. عندما تحمد الله، فإنك تشكره وتمجد جلاله. ولكن في العبادة، هناك “الشركة والعلاقة”، أكثر من مجرد تمجيده. إنه الشرب معاً- نوع خاص من الاعتراف بين “المُبارِك” والمُبارَك. الأعظم والأصغر. الأكبر يأخذ الأصغر إلى مكانه. هذا ممكن فقط مع البشر. هذا هو السبب، على سبيل المثال، لا يُسمح لنا بعبادة الملائكة. على الرغم من أنهم عظماء وأقوياء، إلا أن الله، في المسيح يسوع، قد رفعنا إلى مكان ابنه، الذي هو أعلى مع المسيح، وبالتالي نحن أعلى من الملائكة. هذا ما يعلّمه الكتاب المقدس. كما هو (يسوع) كذلك نحن في هذا العالم (يوحنا الأولى 4: 17). نحن نشترك معه في الورثة: “الروح نفسه يشهد بأرواحنا أننا أبناء الله، وإن كنا أولادًا، فإن الورثة؛ ورثة الله ووارثون مشتركون مع المسيح…. “(رومية 8: 16-17). هذا لا يجعلنا متساوين معه، لكنه يصف اتحادنا الذي لا ينفصم معه (كورنثوس الأولى 6: 17). إنه الرأس ونحن جسده (كولوسي 1: 18). نحن في اتحاد مع الآب. مجداً لله.

صلاة:

 أيها الأب الغالي، شكراً لك على الامتياز الرائع بدعوتك لنا إلى الشركة. حياتي هي مظهر من مظاهر الحكمة والقوة والمجد. أنا أعيش من قمة الجبل، لأنني اتحدت مع المسيح. جالساً معه في عوالم المجد في اسم يسوع. آمين.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )