القائمة إغلاق

القوة فيك بالفعل  The Power Is in You Already

 “ولَمّا عَبَرا قالَ إيليّا لأليشَعَ: «اطلُبْ: ماذا أفعَلُ لكَ قَبلَ أنْ أوخَذَ مِنكَ؟». فقالَ أليشَعُ: «ليَكُنْ نَصيبُ اثنَينِ مِنْ روحِكَ علَيَّ». “(ملوك الثاني 2: 9).

 لقد فسر الكثير من الناس آياتنا الافتتاحية خطأً على أنها تعني أن أليشع طلب ضعف كمية المسحة التي كانت على إيليا. حتى أنهم يحسبون عدد المعجزات بينهما، وخلصوا إلى أن أليشع كان لديه بالفعل ضعف الكمية لأنه صنع ضعف المعجزات التي صنعها إيليا. هذا ليس كيف يعمل مع الله. أنت لا تحسب عدد المعجزات لتحديد قوة الروح الموجودة.

 حتى لو أخذنا في الاعتبار معجزاتهم، فقد صنع إيليا واحدة يمكننا القول أنها تفوقت على كل معجزات أليشع: حقيقة أنه (إيليا) اختُطف كعمل إيمان (ملوك الثاني 2: 11-12). تذكر أن الكتاب المقدس يقول، “بالإيمانِ نُقِلَ أخنوخُ لكَيْ لا يَرَى الموتَ…” (عبرانيين 11: 5). هذا يعني أن إيليا احتاج الإيمان لتحقيق عمل مماثل. أما أليشع فمرض ومات، مع أن المجد كان لا يزال في عظامه.

 ما طلب إليه أليشع هو حق البكر الذي دل عليه النصيب المزدوج (تثنية 21: 15-17). أراد أن يتولى منصب القيادة بين الأنبياء الآخرين في إسرائيل، الذين كانوا في ذلك الوقت تحت وصاية النبي إيليا. وبسبب إدراكه الروحي، حصل عليها وأصبح أكبر نبي عليهم (ملوك الثاني 2: 1-25). تذكر أن هناك فرق بين مبلغ مضاعف وجزء مضاعف من هذا المبلغ.

 كمسيحي، لديك الروح القدس بدون كيل. لقد مسحك بقوته. لذلك لا تحتاج إلى مسحة ثانية أو ثالثة. أنت بالفعل مليء بالله. أنت ممتلئ منه بكل قوته. المهم بالنسبة لك هو معرفة كيفية تنشيط تلك القوة فيك وجعلها فعالة.

قال بولس لتيموثاوس، “فلهذا السَّبَبِ أُذَكِّرُكَ أنْ تُضرِمَ أيضًا مَوْهِبَةَ اللهِ الّتي فيكَ بوَضعِ يَدَيَّ” (تيموثاوُسَ الثّانيةُ 1: 6). تقع على عاتقك مسؤولية إضرام المسحة التي في داخلك حتى تأتي بنتائج، ويمكنك القيام بذلك من خلال الامتلاء المستمر بالروح؛ التكلم بألسنة والتأمل في الكلمة.

 دراسة أخرى: يوحنا 3: 34؛ اعمال 1: 8 أفسس 5: 18-20

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )