القائمة إغلاق

الكلمة الممزوجة بالإيمان The Word Mixed with Faith

ولكن كونوا عامِلينَ بالكلِمَةِ، لا سامِعينَ فقط خادِعينَ نُفوسكُمْ. (يعقوب 1: 22).

الإيمان هو العمل بالكلمة. كلمة الله كلي القدرة- لها القدرة على إنتاج ما تتحدث عنه فيك. ومع ذلك، فإن كلمة الله لك لن تأتي بأي نتيجة إلا إذا كنت تعمل على أساسها. الكلمة الممزوجة بالإيمان هي التي تنتج النتائج. ما هو الإيمان؟ ببساطة، إنها استجابة الروح البشرية لكلمة الله.

في كل مرة تسمع فيها كلمة الله، يأتي الإيمان إليك في الكلمة. ولأن هذه الكلمة أكثر واقعية في روحك من كل الظروف المادية، فهي تدفعك إلى العمل. هذا ما فعله إبراهيم. مزج الكلمة بالإيمان. تصرف على ما سمعه. في تكوين 17: 5، قال له الرب “… أجعَلُكَ أبًا لجُمهورٍ مِنَ الأُمَمِ.”. لكن في ذلك الوقت، كان إبراهيم لا يزال بلا أطفال. ثم يقول الكتاب المقدس أن إبراهيم آمن “…. اللهِ الّذي آمَنَ بهِ، الّذي يُحيي الموتَى، ويَدعو الأشياءَ غَيرَ المَوْجودَةِ كأنَّها مَوْجودَةٌ.” (رومية 4: 17).

 تقول الآيات 19-21 التالية، “وإذ لَمْ يَكُنْ ضَعيفًا في الإيمانِ لَمْ يَعتَبِرْ جَسَدَهُ -وَهو قد صارَ مُماتًا، إذ كانَ ابنَ نَحوِ مِئَةِ سنَةٍ- ولا مُماتيَّةَ مُستَوْدَعِ سارَةَ. ولا بعَدَمِ إيمانٍ ارتابَ في وعدِ اللهِ، بل تقَوَّى بالإيمانِ مُعطيًا مَجدًا للهِ… “. هل يمكن أن يكون هذا أنت؟ هل يمكن أن يكون هذا هو وصف إيمانك؟ يجب، ويلزم أن يكون كذلك. يقول الكتاب المقدس لنا أن نكون “… مُتَمَثِّلينَ بالّذينَ بالإيمانِ والأناةِ يَرِثونَ المَواعيدَ.” (عبرانيين 6: 12).

 وهكذا، مثل إبراهيم، أخلق دائماً البيئة المناسبة للكلمة لتحقيق نتائج في حياتك. امزج الكلمة بالإيمان. أرفض النظر في الظروف المادية. ارفض الترنح في كلمة الله من خلال عدم الإيمان. نعم، كلمة الله لا تفشل أبداً، لكن فعالية كلمة الله في حياتك تعتمد على استجابتك للكلمة. لذلك اتخذ لنفسك موقفا من كلمة الله. كن فاعلاً للكلمة، ولن يكون تقدمك وانتصاراتك ونجاحك واضحاً فحسب، بل سيكون ثابتاً أيضاً.

 المزيد من الدراسة:

 رومية 10: 17

 عبرانيين 11: 6

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.