القائمة إغلاق

الكلمة تعلم الإيمان The Victory Mentality

“إذًا الإيمانُ بالخَبَرِ، والخَبَرُ بكلِمَةِ اللهِ.” (رومية 10: 17). كلمة الله جديرة بالثقة ومعصومة. يمكنك أن تراهن بحياتك عليها. لكن لا يمكنك الاعتماد على شيء لا تعرفه أو تثق فيه. يمكنك فقط الإيمان بشيء لديك معلومات عنه. على سبيل المثال، إذا وعدتك بأنني سأمنحك هدية سيارة غدًا، فسيكون لديك إيمان بخصوص السيارة لأن المعلومات عززت آمالك؛ لقد أعطيتك سبب لتوقع سيارة غدًا. ولأنك تثق في كلامي، ستنتقل من مجرد “الأمل” إلى التأكيد الواثق بأنه، مهما حدث، ستحصل على سيارة غدًا. على الرغم من أنك لم ترها حتى الآن، إلا أنك ستبدأ فورًا في مشاركة شهادتك عن سيارة جديدة، لمجرد أنني قلت، “لدي سيارة لك”. جاءك الإيمان بسبب ما قلته، الذي سمعته. إذا لم أقل شيئًا، أو حتى إذا قلته، لكنك لم تسمعه، فلن يكون لديك إيمان لدرجة إخبار أصدقائك، “أنا لدي الآن سيارة.” هذا هو الحال مع كلمة الله. ستجعلك المعلومات الواردة من كلمة الله تؤمن بالله. هذا ما نقرأه في آيتنا الافتتاحية: الإيمان يأتي من خلال الاستماع، والاستماع بكلمة الله. الكلمة تنتج وتضفي الإيمان لروحك. ليس عليك أن تكافح أو تحاول تحقيق ذلك؛ فقط اسمع الكلمة فيزداد الإيمان بروحك. ربما لاحظت أنه في بعض الأحيان، عندما تستمع إلى كلمة الله، ربما أثناء تواجدك في الكنيسة أو أثناء دراستك الشخصية، تبدو كل التحديات التي واجهتها فجأة وكأنها لا شيء. والسبب هو أنه عندما تدخل كلمة الله روحك فإنها تنشط الإيمان فيك. تصبح الكلمة حقيقية في روحك، مما يمنحك إحساسًا بالنصر والسياد. المزيد من الدراسة: عبرانيين 4:12؛ 1 تيموثاوس 4:15؛ عبرانيين 11: 3

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

///JivoChat in Footer.php file