القائمة إغلاق

الكلمة صارت جسداً The Word Made Flesh

 “والكلِمَةُ صارَ جَسَدًا وحَلَّ بَينَنا، ورأينا مَجدَهُ، مَجدًا كما لوَحيدٍ مِنَ الآبِ، مَملوءًا نِعمَةً وحَقًّا” (يوحنا 1: 14).

ذات يوم، تكلم الله عن طريق ملاك إلى امرأة تدعى مريم وقال “… وها أنتِ ستَحبَلينَ وتَلِدينَ ابنًا وتُسَمّينَهُ يَسوعَ.” (لوقا 1: 31). عندما يتكلم الله، فإن كلمته هي الحياة لكل ما يقوله. كلمته بها حياة الرسالة التي تحملها. لا عجب أن يسوع شبّه كلمة الله بالنسل (لوقا 8: 11). كل بذرة تتكاثر حسب نوعها.

 نفس الشيء مع كلمة الله. فهي تُنتج ما يقول. إذا كان يتحدث عن الشفاء، فهي إذن بذرة الشفاء. إذا كان يتحدث عن الحمل، فإنا تسمى بذرة الطفل. لذلك، عندما قال الله لمريم: “.. وها أنتِ ستَحبَلينَ وتَلِدينَ ابنًا وتُسَمّينَهُ يَسوعَ.”. الكلمة التي قالها الله أصبحت البذرة التي أنتجت يسوع. هكذا ولد يسوع كلمة الله في الجسد.

 لم يولد من نسل الإنسان. لقد ولد من الكلمة التي تكلم بها الله. افهم أنه لا يمكنك فصل الله عن كلمته. وهكذا كانت حياة الطفل يسوع عندما وُلِد هي حياة الكلمة، وحياة الكلمة هي حياة المتكلم الذي هو الله.

 حتى ولادة يسوع، لم يعرفه أحد أو رآه على أنه يسوع الإنسان. لم ير الملائكة قط أي شخص في السماء يدعى يسوع. هم فقط يعرفون الكلمة. لهذا قال يوحنا، “في البَدءِ كانَ الكلِمَةُ، والكلِمَةُ كانَ عِندَ اللهِ، وكانَ الكلِمَةُ اللهَ.” (يوحنا 1: 1)، ثم في الآية 14 قال، “والكلِمَةُ صارَ جَسَدًا وحَلَّ بَينَنا “. تقول رسالة يوحنا الأولى 5: 7 أيضًا، “فإنَّ الّذينَ يَشهَدونَ في السماءِ هُم ثَلاثَةٌ: الآبُ، والكلِمَةُ، والرّوحُ القُدُسُ. وهؤُلاءِ الثَّلاثَةُ هُم واحِدٌ.”

 كان يسوع كلمة الله ساكنة في الجسد البشري. كانت كل خطوة قام بها وهو على الأرض هي خطوة الكلمة. صار الكلمة جسداً وحل بيننا ورأينا مجده.

 دراسة أخرى: يوحَنا الأولَى 1: 1؛ يوحنا 1: 1.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )