القائمة إغلاق

الكل مغطي ومغلف بالكلمة All Wrapped In The Word

“أسجُدُ في هَيكلِ قُدسِكَ، وأحمَدُ اسمَكَ علَى رَحمَتِكَ وحَقِّكَ، لأنَّكَ قد عَظَّمتَ كلِمَتَكَ علَى كُلِّ اسمِكَ.” (مزمور 138: 2).
أعلن الله في العهد القديم عن نفسه بأسماء مختلفة لبني إسرائيل. جيلاً بعد جيل، تعرفوا عليه بهذه الأسماء، لأنهم صوروا أو وصفوا شخصيته. ومن الأمثلة على هذه الأسماء يهوه نيسي (الرب رايتي)، ويهوه راه (الرب راعي)، ويهوه رافا (الرب الذي يشفي)، ويهوه صباؤوت (رب الجنود)، إلخ.
ومع ذلك، تقول آية موضوعنا أنه قد عظم كلمته فوق كل إعلانات أسمائه. بمعنى أنه سواء كنت تعرفه على أنه إيل شداي أو أدوناي أو يهوه رافا أو يهوه جيره – أيًا كان ما كنت تعرفه عنه – فقد عظم كلمته فوق كل ذلك الإعلان.
كانت تلك الاكتشافات محدودة. كلهم مغلفون بالكلمة. إذا كنت تعرف كلمة الله، فستتجاوز الرجل الذي يعرف الله باسم إيل شداي، أو يهوه رافا، أو أي من إعلاناته الأخرى في العهد القديم. يقول يوحنا 1: 1، “في البدء كان الكلمة، والكلمة كان عند الله وكانت الكلمة الله.”. هذه هي الكلمة التي تم تعظيمها فوق كل إعلانات أسماء الله.
لست بحاجة إلى جميع أسماء الله العبرية الآن؛ آخر الأسماء التي نزلت كان يهوه شمة. الرب حاضر أو الرب هنا. وبعد ذلك ولد “عمانوئيل” الله معنا الذي كان يسوع في وسط شعبه. لكن رغبته كانت أن يكون فينا: “الّذينَ أرادَ اللهُ أنْ يُعَرِّفَهُمْ ما هو غِنَى مَجدِ هذا السِّرِّ في الأُمَمِ، الّذي هو المَسيحُ فيكُم رَجاءُ المَجدِ.”(كولوسي 1: 27).
لقد عاش الكثيرون في الدين ولم يتلقوا الواقع؛ لا يعرفون كيف يتعاملون مع الله. المسيحية شيء حي. علاقة حقيقية مع أب سماوي حي وابنه يسوع من خلال شخص وقوة الروح القدس. تعرف على الكلمة وفْعِلها، وستكون حياتك فيض لا ينتهي من البركات والنعمة.
صلاة:
أيها الأب الغالي، أشكرك على إعلان كلمتك لروحي. إلى الأبد، كلمتك ثابتة في قلبي وفي حياتي. أنا أسير في النجاح والنصر والغلبة؛ حياتي هي فيض لا ينتهي من البركات والنعمة في المسيح يسوع. آمين.

مزمور 119: 160 ؛ اشعياء 40: 8 ؛ مزمور 119: 89

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$