القائمة إغلاق

الكمال في البر Perfected In Righteousness

وهو أعطَى البَعضَ أنْ يكونوا رُسُلًا، والبَعضَ أنبياءَ، والبَعضَ مُبَشِّرينَ، والبَعضَ رُعاةً ومُعَلِّمينَ، لأجلِ تكميلِ القِدّيسينَ لعَمَلِ الخِدمَةِ، لبُنيانِ جَسَدِ المَسيحِ، (أفسس 4: 11-12). برنا هو من الله، لذلك فهو مثالي. لم يكن علينا أن نكون مؤهلين من قبل أنفسنا؛ لقد ساعدنا يسوع المسيح أمام الآب أن نصبح شركاء في الطبيعة الإلهية؛ لنصبح شركاء في بره. كورِنثوس الثّانيةُ 5: 21 تقول، “لأنَّهُ جَعَلَ الّذي لَمْ يَعرِفْ خَطيَّةً، خَطيَّةً لأجلِنا، لنَصيرَ نَحنُ برَّ اللهِ فيهِ. “. كيف هذا مُلهم. بعض المسيحيين لم يفهموا هذا؛ لذلك، يرون أنفسهم كإنسان خاطئ وغير كامل. ولكن إذا ولدت من جديد، فأنت قديس، وهذه طبيعتك لأن الشخص الذي أنجبك مثالي. تقول عبرانيين 10: 14 “لأنَّهُ بقُربانٍ واحِدٍ قد أكمَلَ إلَى الأبدِ المُقَدَّسينَ.”. تقول كولوسي 2: 10، “وأنتُمْ مَملوؤونَ فيهِ، الّذي هو رأسُ كُلِّ رياسَةٍ وسُلطانٍ”. كلمة “رأسُ” تعني الكمال؛ أنت كامل فيه؛ المسيح هو الكمال الخاص بك. ربما تريد أن تسأل، “ألا يشير شاهدنا الافتتاحي إلى أن القديسين ليسوا كاملين، لأنه يتحدث عن” تكميل القديسين؟ ” لا، هذه الآية لا تعني جعل القديسين أفضل وأكثر كمالاً؛ إنها مترجمة من الكلمة اليونانية “katartismos” مما يعني تجهيز أو تدريب القديسين على عمل الخدمة. فكر في هذا: عندما يولد طفل، يولد هذا الطفل بشرياً تماماً مثل الوالدين. ثم يبدأ الطفل بالنمو بالتغذية الصحيحة. يحتاج الطفل إلى التدريب وتزويده بالمعرفة والمعلومات الصحيحة، لكي يعمل في النهاية كما يفعل البشر البالغون. هذا ما قصده الرسول بولس “تكميل القديسين”. بما أنك تستقبل كلمة الله في روحك، فأنت مجهز للعمل وتنفيذ أعمال الخدمة؛ لقد تم تدريبك على حياة البر. بر الله هو في روحك، ولكن من خلال الكلمة، تصبح أكثر مهارة في تعاليم وفهم واستعمال برك في المسيح.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

1 Comment

  1. Mariam Ibrahim Wahba Ibrahim

    هللويا.. ما اروع هذا الحق
    حقيقى ممتنه لكل عمل تم فى حياتى بسبب أدراكى هذة المكانة
    انا بر الله انا هنا بتدرب على كل عمل صالح أنا بسلك كما يحق للكلمة🙋‍♀️

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

///JivoChat in Footer.php file