القائمة إغلاق

الكمال ممكن Perfection Is Possible

 فكونوا أنتُمْ كامِلينَ كما أنَّ أباكُمُ الّذي في السماواتِ هو كامِلٌ. (متى 5: 48)

بعض الناس، لأنهم لم يتعلموا الكلمة بدقة، يؤمنون ويتمسكون بتعاليم وأفكار خاطئة لسنوات عديدة. أن يبدو أن شيئاً ما جميلاً ودينياً لا يعني أنه متسق مع كلمة الله. على سبيل المثال، هناك من يقول، “لن نكون مثاليين أبداً. طالما نحن في هذا الجسد المادي، سوف نخطئ؛ سنستمر في ارتكاب الأخطاء”. لكن ليس هذا ما يعلّمه الكتاب المقدس. كثير من أولئك الذين لديهم مثل هذه المعتقدات حصلوا عليها من تجاربهم الخاصة. يعتقدون أن كل شخص آخر يرتكب أخطاء بطريقة ما، لأنهم يرتكبون أخطاء في حياتهم. لذا فهم لا يؤمنون بالكمال. لكن المشكلة أنهم لا يعرفون ما هو الكمال في المسيح. عندما تدرس الكلمة، لا يوجد مكان يوحي لنا باستحالة الكمال.

نقرأ في آية موضوعنا: “فكونوا أنتُمْ كامِلينَ كما أنَّ أباكُمُ الّذي في السماواتِ هو كامِلٌ.”. كلمة “كامل” هي الكلمة اليونانية “teleios” وتعني “كامل النمو”. كاملاً ولا ينقصه شيء. في هذه الآية، يريدك الله أن تقيس قلبك بقلب الله. والطريقة للقيام بذلك هي من خلال الكلمة.

عندما تفكر، حب الآخرين واغفر لهم كما يريدك الله أن تفعل؛ عندما يكون لديك قلب الآب، فهذا يجعلك كاملاً كما هو كامل. إذا لم نستطع أن نكون كاملين، فلن يطلبه الله منا أبداً. ألهم من حولك بامتياز حياتك، والكمال الذي تفعل به ما تفعله، من خلال الروح. يقول الكتاب المقدس أنه دعانا إلى “المجد والفضيلة” (بطرس الثانية 1: 3). هذا يعني أنه دعاك للتميز. لذلك، فإن عيش حياة ممتازة هو موطن روحك.

آمن بالكمال، فهذه هي حياتك وطبيعتك في المسيح يسوع. يقول الكتاب المقدس أنه مات ليقدمك بلا خطية وكامل أمام الآب: “وأنتُمُ الّذينَ كنتُم قَبلًا أجنَبيّينَ وأعداءً في الفِكرِ، في الأعمالِ الشِّرّيرَةِ، قد صالَحَكُمُ الآنَ في جِسمِ بَشَريَّتِهِ بالموتِ، ليُحضِرَكُمْ قِدّيسينَ وبلا لومٍ ولا شَكوَى أمامَهُ، “(كولوسي 1: 21-22).

 دراسة أخرى: كورِنثوس الثّانيةُ 13: 11، يوحَنا الأولَى 4: 17، متى 5: 48

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )