القائمة إغلاق

الله باركك حتى تتمكن من مساعدة الآخرين God Blesses You So That You Can Help Others

 “فلا نَفشَلْ في عَمَلِ الخَيرِ لأنَّنا سنَحصُدُ في وقتِهِ إنْ كُنّا لا نَكِلُّ.”. غلاطية 6: 9

أن تكون مزدهراً يعني أكثر بكثير من مجرد جمع ثروة لنفسك؛ بدلاً من ذلك، فإنه ينطوي على القدرة على مساعدة الآخرين. والسبب في أن الله باركنا هو أننا نستطيع أن نخدمه ونبارك الآخرين. يتضح هذا عندما تقرأ كورِنثوس الثّانيةُ 9: 8-9. تقول: “والله قادر على أن يجعل كل نعمة (كل نعمة وبركة أرضية) تأتي إليك بوفرة، حتى تتمكن دائماً وفي جميع الظروف ومهما كانت الحاجة إلى الاكتفاء الذاتي [امتلاك ما يكفي لعدم الحاجة إلى مساعدة أو دعم ومؤثث بكثرة لكل عمل خير وتبرع خيري]. كما هو مكتوب،” فرَّقَ أعطَى المَساكينَ. برُّهُ قائمٌ إلَى الأبدِ. قَرنُهُ يَنتَصِبُ بالمَجدِ. “.

الازدهار الحقيقي هو البحث عن الفرص لتكون نعمة للآخرين. إنه إيجاد الفرح والإثارة في مساعدة الآخرين وبسط المحبة. الشخص المزدهر حقاً هو من روح مطبوع علي حب الخير؛ إنه سريع العطاء، ويستمد الفرح في مساعدة الآخرين على الازدهار.

لا فرق إذا كانت لديك تجارب غير سارة في محاولة مساعدة الآخرين. ربما تكون قد ساعدت شخصاً ما على النجاح وانقلب ضدك في النهاية؛ لا تكن في مرارة. استمر في العمل الجيد، عالماً أن الرب سيكافئك على عملك بالمحبة. تقول عبرانيين 6: 10، “لأنَّ اللهَ ليس بظالِمٍ حتَّى يَنسَى عَمَلكُمْ وتَعَبَ المَحَبَّةِ الّتي أظهَرتُموها نَحوَ اسمِهِ….”. علاوة على ذلك، قال يسوع، “بل أحِبّوا أعداءَكُمْ، وأحسِنوا وأقرِضوا وأنتُمْ لا ترجونَ شَيئًا، فيكونَ أجرُكُمْ عظيمًا وتَكونوا بَني العَليِّ، فإنَّهُ مُنعِمٌ علَى غَيرِ الشّاكِرينَ والأشرارِ. “(لوقا 6: 35).

ابقَ المعين والمعطي. تذكر أن مساعدة الآخرين نعمة؛ إنها قدرة فريدة من الله. ويقول الكتاب المقدس، “… وإنْ كانَ يَخدِمُ أحَدٌ فكأنَّهُ مِنْ قوَّةٍ يَمنَحُها اللهُ…” (بطرس الأولى 4: 11). بينما تساعد الآخرين، سيستمر الرب في زيادة نعمته على حياتك، لتحقيق انتصارات ونجاحات أكبر.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )