القائمة إغلاق

الله ليس ضد الدواء God Is Not Against Medicine!

 “وعلَى النَّهرِ يَنبُتُ علَى شاطِئهِ مِنْ هنا ومِنْ هناكَ كُلُّ شَجَرٍ للأكلِ، لا يَذبُلُ ورَقُهُ ولا يَنقَطِعُ ثَمَرُهُ. كُلَّ شَهرٍ يُبَكِّرُ لأنَّ مياهَهُ خارِجَةٌ مِنَ المَقدِسِ، ويكونُ ثَمَرُهُ للأكلِ وورَقُهُ للدَّواءِ. “(حزقيال 47: 12).

 هناك مؤمنون يكرهون الطب. إنهم يفترضون خطأً أن تناول المسيحي لأي نوع من الأدوية هو مؤشر على قلة الإيمان. في غضون ذلك، لا يكره الله استخدام الأدوية؛ أن يستخدم المسيحي الدواء لا يعني أنه يفتقر إلى الإيمان أو أنه فعل شيئاً خاطئاً. في العهد القديم، كما نقرأ في شاهدنا الافتتاحي، أعطى الله الكهنة تعليمات طبية للناس. وفي هذه الحالة بالذات يلمح النبي إلى الدواء، فيقول: “.. وورَقُهُ للدَّواءِ”.

 ونجد نفس الإشارة في سفر الرؤيا 22: 2: “في وسَطِ سوقِها وعلَى النَّهرِ مِنْ هنا ومِنْ هناكَ، شَجَرَةُ حياةٍ تصنَعُ اثنَتَيْ عَشرَةَ ثَمَرَةً، وتُعطي كُلَّ شَهرٍ ثَمَرَها، وورَقُ الشَّجَرَةِ لشِفاءِ الأُمَمِ.” . إذا فكرت جيداً في لغة هذه الشواهد المقدسة، فستفهم أن الله لم يكن ضد الدواء. يقول إن أوراق الشجرة كانت لشفاء الأمم. بمعنى آخر، جاء الشفاء من استخدام تلك الأوراق. يساعدنا هذا على فهم تفكير الله فيما يتعلق بالدواء، وكيف أنه يريد الناس أصحاء. لكن الخطأ هو أن يعتمد أي شخص على الطب بدلاً من كلمة الله. كمسيحي، من المهم أن تعرف أن كلمة الله هي أفضل علاج. أقوى بكثير من أي عشب أو دواء طبي: “يا ابني، أصغِ إلَى كلامي. أمِلْ أُذُنَكَ إلَى أقوالي. لا تبرَحْ عن عَينَيكَ. اِحفَظها في وسَطِ قَلبِكَ. لأنَّها هي حياةٌ للّذينَ يَجِدونَها، ودَواءٌ لكُلِّ الجَسَدِ. “(أمثال 4: 20-22).

 هنا، نكتشف القوة الشفائية والعلاجية للكلمة؛ إنها صحة- دواء لجسدك. كلمة “صحة” مشتقة من الكلمة العبرية “marpe” التي تعني الطب أو الشفاء أو العلاج. إنه يشير إلى تلك القدرة العلاجية. يجب أن تستخدم إيمانك لتلقي الشفاء من خلال الكلمة. ولكن إذا اخترت الاستفادة من المساعدة الطبية، فلن ترتكب أي خطأ. لكن تذكر أن هناك أمراضاً ما زالت حتى الآن تتحدى أي تشخيص وعلاج طبي معروف؛ يمكنك دائماً الوثوق بالكلمة لشفائك وصحتك.

 دراسة أخرى: مزمور 107: 17-20

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.