القائمة إغلاق

الله معروفاً في المسيح God Is Known in Christ

 عبرانيين 1: 1-2

اللهُ، بَعدَ ما كلَّمَ الآباءَ بالأنبياءِ قَديمًا، بأنواعٍ وطُرُقٍ كثيرَةٍ، كلَّمَنا في هذِهِ الأيّامِ الأخيرَةِ في ابنِهِ، الّذي جَعَلهُ وارِثًا لكُلِّ شَيءٍ، الّذي بهِ أيضًا عَمِلَ العالَمينَ،

أظهرت الملاحظة الدقيقة منذ البداية نهجاً منظماً متعمداً للموضوع المطروح. نحاول الآن أن نعرف بالضبط من أين يجب أن يبدأ تعليمنا وفهمنا لله. يُظهر النص الافتتاحي كيف تحدث الله للآباء عن طريق الأنبياء في أجزاء من الحق في أوقات مختلفة. يتيح لنا ذلك معرفة أنه حتى يتم تجميع كل أجزاء الحقيقة معاً، لا يكون لدينا الوضوح. هذا يعني، بشكل فردي كما كانوا، لم يكن بإمكانهم الكشف بمفردهم عن وحي المسيح. ظلوا يقولون من يأتي بعدي، مشيراً إلى يسوع. ومع ذلك، جاء يسوع مشيراً إلى لا أحد سوى نفسه. تقول الآية 2 من النص الافتتاحي أن الله كلَّمَنا في هذِهِ الأيّامِ الأخيرَةِ في ابنِهِ

ماذا يعني هذا؟ يعطينا إنجيل متى زمام المبادرة؛ إنه يتحدث عن تأكيد الله أنه مسرور في يسوع. تتحدث كلمة “مسرور” عن نقطة وصول أو وجهة. لطالما كانت خطة الله هي ما سيفعله في المسيح. كانت هذه هي رسالة نبوات الأنبياء. لذلك، فإن ظهور المسيح يدل على رضا الله بالتمام. مما يعني أن البشارة التي بدأ الحديث عنها في جميع أنحاء العهد القديم قد وجدت مقصدها في المسيح. هذا يعني أن جميع أجزاء الحق المنتشرة عبر الأسفار المقدسة قد تم تجميعها معاً في المسيح وبواسطة المسيح. لذلك، لا ينبغي أن نجد صعوبة في أن يكون لدينا عقلية ثابتة أنه في المسيح وبواسطة المسيح لدينا الوضوح.

الله معروف بدقة في المسيح. خارج المسيح، كل شيء عن الله سيكون خرافات وافتراضات وانطباعات بشرية. يسوع هو صورة الله الدقيقة. إنه الله في الجسد البشري. يسوع هو الله يشرح نفسه. إنه طبيعة الله وشخصيته الحقيقية. ما لن يفعله يسوع؛ لن يفعل الله. ما لا يتناسب مع شخصية يسوع لا يمكن أن يتناسب مع صفات الله. ما هو غير صحيح عن يسوع ليس صحيحاً عن الله. يسوع هو الصورة التي يُعرف بها الله. لذلك، بحلول الوقت الذي نرى فيه هذا، لن نشعر بالارتباك بشأن الطريقة التي يشرح بها يسوع الله بشكل أفضل لنا.

 إقرار: شكراً لك أيها الأب أنه في المسيح لدينا تعبيرك الكامل. مجداً لله.

 دراسات إضافية

بُطرُسَ الأولَى 1: 10-11

 كولوسي 1: 15،

 يوحنا 14: 6-11

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.