القائمة إغلاق

المسيح فيك CHRIST IN YOU

“الّذينَ أرادَ اللهُ أنْ يُعَرِّفَهُمْ ما هو غِنَى مَجدِ هذا السِّرِّ في الأُمَمِ، الّذي هو المَسيحُ فيكُم رَجاءُ المَجدِ.” (كولوسي 1: 27).

جوهر المسيحية هو “المسيح فيك”؛ هذه هي قوة ومجد المسيحية. عندما يقول بعض الناس، “المسيح في داخلي”، فإنهم يرددون مجرد كليشيهات دينية، لم يستوعبوا قوة هذه العبارة وأهميتها. كل شيء جاء لتحقيقه يسوع كان موجهاً إلى أن يكون المسيح فيك. المسيح فيك هو كل شيء. لم يأتِ يسوع فقط ليخلصنا من الخطية. لقد خلصنا من الخطية لغرض. كان إنقاذنا من الخطية وسيلة لتحقيق غاية: أن يجعل كل واحد منا هيكلاً حيًا لله، بحيث نصبح واحدًا معه. هذا هو الهدف النهائي للمسيحية. إنه تفكير غير عادي. يكشف عن امتياز عقلية ربنا. إنه مثل مزيج من منزل وصاحبه. كيف يمكن للمرء حتى التفكير في ذلك، وفي النهاية تنفيذه؟ كيف يجمع المرء بيتا مع صاحبه ويجعلهما واحدا؟

لكن إلهنا فعل. لم يجعلنا بيته فقط، بل جعلنا واحدًا معه. معًا، نحن خليقة إلهية واحدة، لأن الكتاب المقدس يقول، “… مَنِ التَصَقَ بالرَّبِّ فهو روحٌ واحِدٌ.” (كورنثوس الأولى 6: 17). كان هدف الله النهائي هو إعادة إنتاج نفسه فينا، وقد حقق ذلك من خلال موت ودفن وقيامة يسوع المسيح. لم يكن يريد فقط إنجاب الأطفال؛ كانت فكرته هي إعادة إنتاج نفسه وأن يكون لديه “شركاء من نوعية الله”.

لكن عندما تنظر إلى حياتك، مع الأشياء التي تحدث، قد لا يبدو أنك قريب مما قصده الله على الإطلاق. لهذا يريدك أن تركز على كلمته وأن ترى أن حياتك الكهنوتية قد بدأت. بدأت حياتك الملكية. الروح القدس فيك هو اليقين والضمانة وتحقيق حياتك المجيدة. هللويا

دراسة أخرى: غلاطية 3: 27؛ كورِنثوس الثّانيةُ 4: 7؛ كورِنثوس الأولَى 6: 17

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.