القائمة إغلاق

المغذي العظيم The Great Nourisher

ظَهَرَ الرَّبُّ لأبرامَ وقالَ لهُ: «أنا اللهُ القديرُ. سِرْ أمامي وكُنْ كامِلًا،” (تكوين 17: 1). في هذه الآية من الكتاب المقدس، قدم الله نفسه لإبراهيم على أنه”الله القدير”، وهو في العبرية “El-Shaddai.” لم يعتقد إبراهيم أنه سينجب طفلاً قبل الوقت الذي كشف فيه هذا عن شخصية الله ولكن لما نالها آمن بالله ونال معجزته بوعد الله، وأنجب إبن من زوجته سارة.
يشير اسم إيل شدَّاي بعبارات عامة إلى كل الأشياء العظيمة التي يفعلها الله في رعايتك. “El” تعني “قوي” و “Shaddai” تعني “مغذي” أو “صدر”. لذلك يمكنك أن ترى أن هذا يعني أن الله له صفات ذكورية وأنثوية. إنه قوي كمحارب لكنه يعتني بك ويغذيك كأم. هللويا. الآن، حدث شيء لإبراهيم أريدك أن تلاحظه. جاء الله إليه وقال له أن يقدم ابنه الوحيد إسحاق ذبيحة محرقة. كان من المفترض أن يُقتل الصبي ويُشوى على المذبح. ماذا كان رد إبراهيم؟ قال ببساطة، “حسنا يا سيدي” لم يتذمر أو يشتكي أو يبكي. تذكر، الكتاب المقدس يقول، “… فهو علَى خِلافِ الرَّجاءِ، آمَنَ علَى الرَّجاءِ، لكَيْ يَصيرَ أبًا لأُمَمٍ كثيرَةٍ، كما قيلَ: «هكذا يكونُ نَسلُكَ»….” (رومية 4: 18). كان إبراهيم رجل إيمان. قال للخدام الذين معه، “فقالَ إبراهيمُ لغُلامَيهِ: «اجلِسا أنتُما ههنا مع الحِمارِ، وأمّا أنا والغُلامُ فنَذهَبُ إلَى هناكَ ونَسجُدُ، ثُمَّ نَرجِعُ إلَيكُما».” (تكوين 22: 5 )، لأنه أمن أن الله قادر على إقامه ابنه من الموت (عبرانيين 11: 17-19). هذا واحد من وحي اسم “إيل شدَّاي” هو واهب الحياة، المجدد. كان هو الذي أعاد إحياء إبراهيم وسارة ليحملوا إسحاق. لا يزال إيل شدَّاي على حاله اليوم. إنه مساعدك، وحاميك، وحافظك، وموردك، ومغذيك. دعه يتولى جسدك ومنزلك وعملك وكل مجال من مجالات حياتك وسوف تزدهر كما لم يحدث من قبل.

  • دراسة أخرى: راعوث 4: 14- 1

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.
جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.