القائمة إغلاق

الموت قد هُزم Death Has Been Defeated

“لأنَّهُ يَجِبُ أنْ يَملِكَ حتَّى «يَضَعَ جميعَ الأعداءِ تحتَ قَدَمَيهِ». آخِرُ عَدوٍّ يُبطَلُ هو الموتُ. (كورنثوس الأولى 15: 25-26). حتى مجيء يسوع، كان لدى الشيطان مفاتيح الموت. يخبرنا الكتاب المقدس الآن أن الرجال والنساء كانوا، طوال حياتهم، خاضعين للعبودية بسبب الخوف من الموت. لكن يسوع وضع حدًا لذلك من خلال انتصاره على الموت والقبر وتحرير كل الناس من الخوف من الموت: “…. لكَيْ يُبيدَ بالموتِ ذاكَ الّذي لهُ سُلطانُ الموتِ، أيْ إبليسَ، ويُعتِقَ أولئكَ الّذينَ -خَوْفًا مِنَ الموتِ- كانوا جميعًا كُلَّ حَياتِهِمْ تحتَ العُبوديَّةِ. “(عبرانيين 2: 14-15). نتيجة لعصيان آدم، يقول الكتاب المقدس أن الموت قد حل على جميع الناس (رومية 5: 12). عندما ارتكب آدم الخيانة العظمى في جنة عدن بطاعة الشيطان، بدأ الموت يعمل في كل إنسان. نال الشيطان الحرية في إصابة الناس بالمرض والسقم والدمار. ولكن مبارك الله. عندما مات يسوع على الصليب، ذهب مباشرة إلى الجحيم، أرض الشيطان وأخذ منه مفاتيح الموت والهاوية: “…. وها أنا حَيٌّ إلَى أبدِ الآبِدينَ! آمينَ. ولي مَفاتيحُ الهاويَةِ والموتِ. “(رؤيا 18: 1). لقد تغلب على الموت عندما قام منتصرًا من بين الأموات وأدخل الإنسان إلى حياة جديدة. اليوم، لا يخشى أي شخص مولود من جديد من الموت، لأن المسيح هزم الموت. إنه العدو الأخير الذي سيتم تدميره، كما قرأنا في قصتنا الافتتاحية، ولكنه قد هُزم بالفعل. اليوم، لم يعد بإمكان الشيطان أن يأخذ حياة أي شخص كما يشاء لأنه لم يعد يمتلك قوة الموت بعد الآن. يمكنه فقط توجيه تهديدات فارغة ومحاولة خداع الرجال أو جعلهم يدمرون أنفسهم. أفسد يسوع الشيطان بحصوله على مفاتيح الموت والهاوية، وأعطاك السلطان لإبقاء الشيطان والخطية والموت تحت سيادتك.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

///JivoChat in Footer.php file