القائمة إغلاق

النتيجة المجيدة لآلامه The Glorious Result of His Suffering

 كما أنَّ قُدرَتَهُ الإلهيَّةَ قد وهَبَتْ لنا كُلَّ ما هو للحياةِ والتَّقوَى، بمَعرِفَةِ الّذي دَعانا بالمَجدِ والفَضيلَةِ. (بُطرُسَ الثّانيَةُ 1: 3).

 المسيحي مدعو إلى حياة المجد والامتياز. إنه ثمرة معاناة المسيح. يتحدث الكتاب المقدس عن آلام المسيح والمجد الذي يجب أن يتبعه (بُطرُسَ الأولَى 1: 11). أنت المجد الذي تنبأ به، والذي من أجله احتمل الصليب ورذل العار (عبرانيين 12: 2).  أنت النتيجة المجيدة لآلامه.

يسوع المسيح هو سطوع مجد الآب. الصورة الواضحة لشخصه (عبرانيين 1: 3). وهذا هو بالضبط ما خلقك، لأن الكتاب المقدس يقول كما هو، كذلك نحن في هذا العالم (يوحنا الأولى 4: 17).  قال: “وأنا قد أعطَيتُهُمُ المَجدَ الّذي أعطَيتَني، ليكونوا واحِدًا كما أنَّنا نَحنُ واحِدٌ. “(يوحنا 17: 22). عش مع هذا الوعي كل يوم.

تشرح رسالة كورنثوس الثانية 3: 18 ذلك أكثر. إنها تتيح لنا معرفة أن كلمة الله هي مرآة: “ونَحنُ جميعًا ناظِرينَ مَجدَ الرَّبِّ بوَجهٍ مَكشوفٍ، كما في مِرآةٍ، نَتَغَيَّرُ إلَى تِلكَ الصّورَةِ عَينِها، مِنْ مَجدٍ إلَى مَجدٍ، كما مِنَ الرَّبِّ الرّوحِ.”. تعكس المرآة كل ما هو موجود أمامها. إذا وقفت أمام مرآة، فسترى انعكاسك الخاص. كلمة الله مرآة، وصورتك التي تعكسها هي “مجد الله”.  هذا ما أنت عليه حقا.

 لقد تمجدت مع يسوع. لديك حياته وبره الآن بنفس الروح القدس الذي أقامه من الموت يعمل فيك. هذا ضخم. اختارك الله لإظهار تسبيحه وإظهار مجده في الأرض: “ولكن أنتم جيل مختار، كهنوت ملكي، أمة مقدسة، شعب مميز. لكي تظهروا تسبيح من دعاكم من الظلمة إلى نوره العجيب “(بُطرُسَ الأولَى 2: 9).

 صلاة:

شكراً لك أيها الآب، لأنني خرجت من الخطية والمرض والسقم والاكتئاب والفقر والإحباط وكل ما يرتبط بالشيطان والظلام، إلى مجدك الأبدي- حيث أتألق وأحكم مجيداً في الحياة بالنعمة، من خلال البر. رحلتي هي رحلة مجد وانتصار ونجاح وازدهار. المجد لاسمك إلى الأبد.

 لمزيد من الدراسات

 بُطرُسَ الأولَى 2: 9؛ رومية  8: 16-17

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.