القائمة إغلاق

النضج الروحي في المسيح SPIRITUAL MATURITY IN CHRIST

“وأُعطيكُمْ قَلبًا جديدًا، وأجعَلُ روحًا جديدَةً في داخِلِكُمْ، وأنزِعُ قَلبَ الحَجَرِ مِنْ لَحمِكُمْ وأُعطيكُمْ قَلبَ لَحمٍ. وأجعَلُ روحي في داخِلِكُمْ، وأجعَلُكُمْ تسلُكونَ في فرائضي، وتَحفَظونَ أحكامي وتَعمَلونَ بها. “(حزقيال 36: 26-27).

 تحدث الرب في نبوة من خلال النبي حزقيال عن هذه البركة غير العادية للخليقة الجديدة، قبل وقت طويل من مجيء يسوع ليموت من أجلنا ويعطينا الحياة الأبدية. قال:”… وأجعَلُ روحي في داخِلِكُمْ، وأجعَلُكُمْ تسلُكونَ في فرائضي، وتَحفَظونَ أحكامي وتَعمَلونَ به”.

 إنه يذكرنا بما قاله روح الله من خلال الرسول بولس في رومية 8: 14، “لأنَّ كُلَّ الّذينَ يَنقادونَ بروحِ اللهِ، فأولئكَ هُم أبناءُ اللهِ.”. يشير هذا إلى “huios” (اليونانية) لله، أبناء الله الناضجين- أولئك الذين أتوا إلى الرجولة الروحية. فيهم تحققت كلمة الرب: وضع الله روحه فيهم، وسيسلكهم في فرائضه، ويحفظون أحكامه ويعملون بها. الطفل في المسيح، أي غير الناضج روحياً، لا يعرف “أحكام” الله. تشير “أحكام” الله إلى تفكيره وعقله فيما يتعلق بالناس والأشياء والأحداث. هناك أشياء معينة في الحياة قد لا تجد بسهولة نصوصًا مقدسة لربطها بها من أجل التأكد من موقف الله في مثل هذه الموضوعات. ومع ذلك، من خلال الروح القدس، يمكنك أن تفهم وتفسر عقل الله في مثل هذه الأمور وتثبت بره.

 تقول الرسالة إلى العبرانيين 5: 14، “وأمّا الطَّعامُ القَويُّ فللبالِغينَ، الّذينَ بسَبَبِ التَّمَرُّنِ قد صارَتْ لهُمُ الحَواسُّ مُدَرَّبَةً علَى التَّمييزِ بَينَ الخَيرِ والشَّرِّ.” * “الطَّعامُ القَويُّ” * من كلمة الله ينتمي إلى أولئك الذين، من خلال قيادة وتدريب الروح، مارسوا حواسهم الروحية للتمييز والسير في إرادة الله الكاملة. يجب أن تكون رغبتك في تمجيد المسيح في كل شيء، إذ تثبت بره على الأرض، وتحقق إرادته الكاملة لحياتك. هذا نضوج روحي في المسيح.

 دراسة أخرى: رومية 8: 19؛ غلاطية 4: 1-2.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.