القائمة إغلاق

النضوج الروحي Spiritual Maturity

 أفسس 4: 14

كيْ لا نَكونَ فيما بَعدُ أطفالًا مُضطَرِبينَ ومَحمولينَ بكُلِّ ريحِ تعليمٍ، بحيلَةِ النّاسِ، بمَكرٍ إلَى مَكيدَةِ الضَّلالِ.

عندما يولد الشخص مرة أخرى، فهو طفل بالروح وسيتصرف بطريقة غير ناضجة كما لو أنه لم يولد مرة أخرى. لذلك، من الضروري أن ينمو كل مؤمن مولود من جديد حتى النضج. النضج الروحي ليس كم من الوقت تذهب إلى الكنيسة؛ يمكن لأي شخص أن يكون عضواً في الكنيسة مؤمناً وملتزماً لسنوات عديدة ولكنه لا يزال طفلاً في المسيح. لا يتعلق الأمر أيضاً بالموقع الذي تشغله في الكنيسة. النضج في المسيح أو الروح ليس هو مدى وضوحك وتأثيرك في جماعة المؤمنين. كما أن مظاهر المواهب الروحية ليست هي التي تحدد نضجك الروحي.

النضج الروحي يتم تحديده من خلال ثباتك أو تماسكك في المعرفة الدقيقة للمسيح مما يجعلك مسؤولاً في جسد المسيح. المعرفة هي مفتاح حيوي في النضج الروحي. هذه المعرفة ليست فقط معرفة عامة ولكن معرفة المسيح. النضج الروحي لا يخفى عليه، بل له ثمار ويمكن رؤيته. المؤمن الناضج سيقول الحقيقة في المحبة. إن المؤمن الناضج لن يتساقط أمام كل رياح تعليم. سوف يظهر المؤمن الناضج المسيح في شخصيته. النضج يظهر في العلاقة والمسؤولية في جسد المسيح.

 النضج في المسيح ليس تلقائياً. يتطلب جهوداً واعية للتغذية في معرفة المسيح. عندما يدرس المرء ويتأمل في تعاليم المسيح، يتجدد الذهن إلى عقلية تتفاعل وتستجيب لقضايا المحبة وتمنحه الحكمة ليكون مسؤولاً في جسد المسيح. يأتي النضج من خلال السماح لتعاليم المسيح أن تصبح عقليتك وشخصيتك. عندما ينضج الإنسان، تأتي ثمرة النضج بشكل طبيعي دون بذل مجهود. تجعل المؤمن مسؤولاً. أنمو في الروح بتجديد عقلك برسالة المسيح.

انا أصبح مسؤولاً في جسد المسيح عندما أجدد ذهني من خلال تعاليم المسيح.

 أفسس 4: 11-16

 بُطرُسَ الأولَى 2: 2

 بُطرُسَ الثّانيَةُ 3: 14- 18

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.