القائمة إغلاق

النضوج من أجل المسؤولية Maturity Is for Responsibility

أفَسُسَ 4: 14-15 “كيْ لا نَكونَ في ما بَعدُ أطفالًا مُضطَرِبينَ ومَحمولينَ بكُلِّ ريحِ تعليمٍ، بحيلَةِ النّاسِ، بمَكرٍ إلَى مَكيدَةِ الضَّلالِ. بل صادِقينَ في المَحَبَّةِ، نَنمو في كُلِّ شَيءٍ إلَى ذاكَ الّذي هو الرّأسُ: المَسيحُ،”.
إثبات النمو، الدليل على أنك أصبحت شخصًا ناضجًا ليس بحجم عضلاتك؛ إنه يتعلق بمدى مسؤوليتك. النضج هو المسؤولية. لن يقوم أي من الوالدين بتربية أطفالهم لمجرد أن يصبحوا بالغين ويقولون “هذا كل شيء.. لقد رعينا لك أن تكون في الخامسة والعشرين. الآن بعد أن بلغت الخامسة والعشرين من عمرك، هذا كل شيء عن الحياة “. لا، السبب وراء نموك لتصبح شخصًا بالغًا هو أن تتحمل المسؤولية.
هذا شيء يحتاج الكثيرون في الكنيسة إلى إدراكه. أنت لست في الكنيسة فقط لتنمو روحياً ومن ثم تعيش حياة لطيفة؛ النمو الروحي هو المسؤولية. أنت تنمو لتعمل وتخدم في بيت الله؛ حتى تكون نعمة للآخرين. الرجال والنساء الروحيون الحقيقيون هم أولئك الذين يفهمون مسؤولية الخدمة ويدركونها.
أرفض أن تكون من بين أولئك الذين يسعدون بالخدمة، بدلاً من أن يكونوا من يخدمون. أوضح يسوع تفوق الشخص الذي يخدم على الشخص الذي يخدم: “فلا يكونُ هكذا فيكُم. بل مَنْ أرادَ أنْ يَصيرَ فيكُم عظيمًا، يكونُ لكُمْ خادِمًا، ومَنْ أرادَ أنْ يَصيرَ فيكُم أوَّلًا، يكونُ للجميعِ عَبدًا. (مرقس 10: 43-44). “
أرفض أن تكون عاطلاً في بيت الله. انخرط في الخدمة. كن معروفًا بفعاليتك في الوصول إلى الآخرين، كما تربحهم للمسيح؛ قم بدعوتهم إلى اجتماعات الكنيسة والبرامج الأخرى في كنيستك المحلية. تذكر أن خدمة المصالحة بين يديك. لذلك تقع على عاتقك مسؤولية التحدث باسم يسوع وإظهار ملكوت الله أينما كنت. هذا هو الغرض من النمو المسيحي. أنت تُبنىَ لتعمل:”وهو أعطَى البَعضَ أنْ يكونوا رُسُلًا، والبَعضَ أنبياءَ، والبَعضَ مُبَشِّرينَ، والبَعضَ رُعاةً ومُعَلِّمينَ، لأجلِ تكميلِ القِدّيسينَ لعَمَلِ الخِدمَةِ، لبُنيانِ جَسَدِ المَسيحِ،”. (أفَسُسَ 4: 11-12). إن نموك من أجل الخدمة والمسؤولية في بيت الله، فلا تنسى ذلك أبدًا.
صلاة:
أنا أعترف بأن الإنجيل المجيد لله المبارك قد تم إلزامي بمسئوليته، وبصفتي وكيلًا صالحًا، أنا أكرس نفسي بأمانة لخدمة إنجيل خلاص المسيح للجميع في عالمي. أشكرك أيها الآب السماوي، لأنك تعدني أمينًا وتجعلني خادمًا فعالًا للإنجيل، باسم يسوع. آمين.

لوقا 22: 25-27 “فقالَ لهُمْ: «مُلوكُ الأُمَمِ يَسودونَهُمْ، والمُتَسَلِّطونَ علَيهِمْ يُدعَوْنَ مُحسِنينَ. وأمّا أنتُمْ فليس هكذا، بل الكَبيرُ فيكُم ليَكُنْ كالأصغَرِ، والمُتَقَدِّمُ كالخادِمِ. لأنْ مَنْ هو أكبَرُ: ألَّذي يتَّكِئُ أمِ الّذي يَخدُمُ؟ أليس الّذي يتَّكِئُ؟ ولكني أنا بَينَكُمْ كالّذي يَخدُمُ.”.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.