القائمة إغلاق

النعمة: هدية الله لك Grace: God’s Gift to You

“ولكن لكُلِّ واحِدٍ مِنّا أُعطيَتِ النِّعمَةُ حَسَبَ قياسِ هِبَةِ المَسيحِ.” (افسس 4: 7).

يقول رومية 5: 17 “لأنَّهُ إنْ كانَ بخَطيَّةِ الواحِدِ قد مَلكَ الموتُ بالواحِدِ، فبالأولَى كثيرًا الّذينَ يَنالونَ فيضَ النِّعمَةِ وعَطيَّةَ البِرِّ، سيَملِكونَ في الحياةِ بالواحِدِ يَسوعَ المَسيحِ. “. وهذا يتيح لك معرفة أنك لا تصلي،” يا الله، أعطني وفرة من النعمة “؛ بدلاً من ذلك، عليك “تستقبل” وفرة من النعمة. الكلمة الأساسية هي “يَنالونَ”، والتي تُترجم من الكلمة اليونانية”Lambano” وتعني الاستيلاء على شيء ما وجعله ملكًا لك.

أولئك الذين يأخذون الحيازة الشخصية من النعمة الوفيرة يجب أن يسودوا، لا يتوسلوا، في الحياة. سيعيشون منتصرين كل يوم، وفوق الظروف. هذا ما يعنيه الحكم. في بعض الأحيان، تسمع أن الناس يقولون، “هذا هو الشيء السائد الآن”، في إشارة إلى الاتجاه، والأزياء، وما إلى ذلك؛ لا، هذا فهم على خطأ. لا شيء آخر يحكمك، لأنك قد حصلت على وفرة من النعمة.

وقد يتساءل العقل المتدين عن ذلك ويقول: كيف تقول ذلك؟ يسوع هو الملك “. نعم، لكنه يملك من خلالك. الطريقة التي يملك بها اليوم هي من خلالنا – الكنيسة. هللويا. هذا قوي جدا.

لم يفهم الكثيرون النعمة إلا على أنها إغداق عطايا إلهية أو “نعمة غير مستحقة”؛ لكن النعمة تعني أكثر من ذلك بكثير. أنها لكي تنعم بحضور الله. هذا يعني أن الله قد وهب نفسه لك، وبذلك أعطاك كل ما لديه.

نعمة الله في حياتك هي الانعكاس الخارجي أو التمهيدي للتأثير الإلهي الداخلي: الجمال والقوة والكمال والتميز والفضيلة ومجد اللاهوت في روحك. هذا التأثير الإلهي والهبة التي تجمل روحك وتشبع حياتك بالنعمة والقبول والسخاء والمزايا والفرح والمتعة والعطاء أو القدرة الخارقة للطبيعة.

استفد من نعمة الله في عملك وعائلتك وأموالك وصحتك وعلاقاتك اليوم. نصح بولس تيموثاوس أن يستفيد من نعمة الله (تيموثاوس الثانية 2: 1) وأن يحكم على الشيطان والمرض والعالم وأنظمته.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.