القائمة إغلاق

النمو والازدهار بالكلمة  Growing and Prospering by The Word

وإنَّما أقولُ: ما دامَ الوارِثُ قاصِرًا لا يَفرِقُ شَيئًا عن العَبدِ، مع كونِهِ صاحِبَ الجميعِ. بل هو تحتَ أوصياءَ ووُكلاءَ إلَى الوقتِ المؤَجَّلِ مِنْ أبيهِ. (غلاطية 4: 1-2).

 بصفتك أبن الله، يجب أن تغذي روحك بالكلمة، فهذه هي الطريقة الوحيدة لتنمو روحياً. يجب أن تكون لديك رغبة ثابتة وغريزية في كلمة الله. يقول بطرس: “وكأطفالٍ مَوْلودينَ الآنَ، اشتَهوا اللَّبَنَ العَقليَّ العَديمَ الغِشِّ لكَيْ تنموا بهِ” (بطرس الأولى 2: 2). الحياة فيك هي حياة الكلمة، ولا يمكن أن تدوم إلا بالكلمة.

 للكلمة خاصية فريدة وقدرة على النمو بقوة وسيادة بغض النظر عن الوضع أو الحالة (أعمال 19: 20). لذلك عندما تشرب بوعي الكلمة من أجل صحتك وأموالك وعملك ومجالات أخرى من حياتك، فسيكون هناك تقدم رغم كل الصعاب.

 يقول كتاب أعمال الرسل 20: 32 إن الكلمة قادرة على بناءك، وتسليم ميراثك بين يديك. لكن تذكر ما قرأناه في النص الافتتاحي: “… الوارِثُ قاصِرًا لا يَفرِقُ شَيئًا عن العَبدِ، مع كونِهِ صاحِبَ الجميعِ. بل هو تحتَ أوصياءَ ووُكلاءَ إلَى الوقتِ المؤَجَّلِ مِنْ أبيهِ “. الوريث هو من له ميراث. لكن طالما أن هذا الوريث طفل (باليونانية: “nepios”)، فهو لا يختلف عن الخادم.

 يقول الكتاب المقدس أنه طالما أن الوريث هو “nepios”، فلا يمكنه التمتع بميراثه. “nepios” هو شخص غير قادر على التحدث بشكل صحيح أو التواصل بحكمة. يمكن لأي شخص أن يبلغ من العمر أربعين عاماً في المسيحية ولا يزال “nepios”؛ له ميراث رهيب. كل بركات الله له، ومع ذلك فهو يتألم في الحياة. إنه يذكر بنوح الروح في هوشع 4: 6: ” قد هَلكَ شَعبي مِنْ عَدَمِ المَعرِفَةِ…”

 إن الحياة التي منحنا إياها الله في المسيح هي حياة المجد العظيم والامتياز، حيث تزدهر في كل شيء، ولكن بكلمته.

صلاة

 أبينا السماوي الغالي، أشكرك على فعالية كلمتك في حياتي. كلمتك تبنيني لأصبح رجلاً ناضجاً في المسيح، مما يجعلني أتعامل بحكمة في كل شؤوني، وأن أحقق تقدماً مستمراً من مجد إلى مجد، في اسم يسوع. آمين.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

1 Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.