القائمة إغلاق

امنح الإكرام لمن يستحقه GIVE HONOUR TO WHOM IT IS DUE

.”أيُّها الأولادُ، أطيعوا والِديكُمْ في الرَّبِّ لأنَّ هذا حَقٌّ. «أكرِمْ أباكَ وأُمَّكَ»، الّتي هي أوَّلُ وصيَّةٍ بوَعدٍ، «لكَيْ يكونَ لكُمْ خَيرٌ، وتَكونوا طِوالَ الأعمارِ علَى الأرضِ».” (أفسس 6: 1-3).

في المقام الأول، الإكرام يعني إظهار الاحترام تجاه الآخر. يعني” الاعتراف بـالتقدير”. هذا يعني أيضًا إعطاء الأفضلية. تحث الآية الافتتاحية الأطفال على إكرام والديهم. عندما تكرم والديك، يقول الله أنك ستعيش حياة طويلة وسعيدة. هذا يعني أن الله سيحفظك بشكل خاص في الأرض، وسيحرص على أن يكون لديك حياة مزدهرة ومجيدة.

هناك الكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن وظائف، ولا يحصلون عليها، ولا يمتلكون الأفكار الصحيحة لبدء أعمالهم الخاصة؛ الأمور ليست على ما يرام معهم. من المحتمل أنهم لم يكرموا والديهم أو أولئك الذين وضعهم الله عليهم.

أنت مدين لوالديك ولأولئك الذين رعّوك وربّوك في الحياة. أنت مدين لهم. وهو دين عليك سداده. تقول رسالة تيموثاوس الأولى 5: 4  “ولكن إنْ كانتْ أرمَلَةٌ لها أولادٌ أو حَفَدَةٌ، فليَتَعَلَّموا أوَّلًا أنْ يوَقِّروا أهلَ بَيتِهِمْ ويوفوا والِديهِمِ المُكافأةَ، لأنَّ هذا صالِحٌ ومَقبولٌ أمامَ اللهِ.”. وسبيل تسديد هذا الدين هو برّهم وردّه لهم. ومع ذلك، هناك تضمين آخر لهذه الحقيقة. في العهد الجديد، عندما قال الله لنا أن نكرم والدينا، لم يكن يشير فقط إلى والدينا الجسديين، ولكن أيضًا إلى آبائنا الروحيين. والدك أو والدتك الروحية هي التي تربيك على الإيمان. يقول الكتاب المقدس، “لأنَّهُ وإنْ كانَ لكُمْ رَبَواتٌ مِنَ المُرشِدينَ في المَسيحِ، لكن ليس آباءٌ كثيرونَ. لأنّي أنا ولَدتُكُمْ في المَسيحِ يَسوعَ بالإنجيلِ.” (كورِنثوس الأولَى 4: 15).

هناك من يبدأون بشكل جيد في الكنيسة ثم يصبحون فيما بعد جامحين في بيت الله. يأتون إلى الكنيسة متى شاءوا، ويتحدثون ضد القيادة بأكثر الطرق ازدراءً. هؤلاء الناس لا يكرمون من يستحق الإكرام. أكرم من له السيادة والسلطان عليك. هذا في غاية الأهمية في ملكوت الله، لأن نجاحك وخيرك مرتبطان بهذا: “أطيعوا مُرشِديكُمْ واخضَعوا، لأنَّهُمْ يَسهَرونَ لأجلِ نُفوسِكُمْ كأنَّهُمْ سوفَ يُعطونَ حِسابًا، لكَيْ يَفعَلوا ذلكَ بفَرَحٍ، لا آنّينَ، لأنَّ هذا غَيرُ نافِعٍ لكُمْ. “(عبرانيين ١٣: ١٧).

صلاة.

أبي الغالي، أشكرك لأنك علمتني أن أقدر، وأكرّم، وأظهر الاحترام لأولئك الذين وضعتهم في مناصب لرعايتي وتربيتي على طريق الحق والاستقامة. شكراً لك على نعمك في حياتي. أنا أحقق تقدمًا من مجد إلى مجد، في اسم يسوع. آمين.

مرقس 12: 14-17″ فلَمّا جاءوا قالوا لهُ: «يا مُعَلِّمُ، نَعلَمُ أنَّكَ صادِقٌ ولا تُبالي بأحَدٍ، لأنَّكَ لا تنظُرُ إلَى وُجوهِ النّاسِ، بل بالحَقِّ تُعَلِّمُ طريقَ اللهِ. أيَجوزُ أنْ تُعطَى جِزيَةٌ لقَيصَرَ أم لا؟ نُعطي أم لا نُعطي؟». فعَلِمَ رياءَهُمْ، وقالَ لهُمْ: «لماذا تُجَرِّبونَني؟ ايتوني بدينارٍ لأنظُرَهُ». فأتَوْا بهِ. فقالَ لهُمْ: «لمَنْ هذِهِ الصّورَةُ والكِتابَةُ؟». فقالوا لهُ: «لقَيصَرَ». فأجابَ يَسوعُ وقالَ لهُمْ: «أعطوا ما لقَيصَرَ لقَيصَرَ وما للهِ للهِ». فتعَجَّبوا مِنهُ.”.

تيموثاوُسَ الأولَى 5: 4″ ولكن إنْ كانتْ أرمَلَةٌ لها أولادٌ أو حَفَدَةٌ، فليَتَعَلَّموا أوَّلًا أنْ يوَقِّروا أهلَ بَيتِهِمْ ويوفوا والِديهِمِ المُكافأةَ، لأنَّ هذا صالِحٌ ومَقبولٌ أمامَ اللهِ.”.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.