القائمة إغلاق

انعكاس صورة نفسك في الكلمة Mirroring Yourself in The Word

 “ونَحنُ جميعًا ناظِرينَ مَجدَ الرَّبِّ بوَجهٍ مَكشوفٍ، كما في مِرآةٍ، نَتَغَيَّرُ إلَى تِلكَ الصّورَةِ عَينِها، مِنْ مَجدٍ إلَى مَجدٍ، كما مِنَ الرَّبِّ الرّوحِ.” (كورِنثوس الثّانيةُ 3: 18).

 المصطلح “مِرآةٍ” في الشاهد المقدس أعلاه هو “katoptrizomai” اليوناني، ويعني إنعكاس الذات. تقول الترجمة العالمية الجديدة، “ونحن الذين نعكس مجد الرب بأوجه مكشوفة، نتحول إلى شبهه بمجد متزايد باستمرار، يأتي من الرب الذي هو الروح.”. إنه يتحدث عن مرآة الله التي هي كلمة الله.

 بينما تدرس وتتأمل في الكلمة، فإنك تعكس صورة نفسك. ما تراه في المرآة هو مجد الله. من خلال التأمل، تتأصل الكلمة في روحك وتصبح واحدة مع روحك؛ يُخلق في ذهنك صورة لمجد الله. على سبيل المثال، ربما كنت تعتقد أنك خاطئ ملوث، لكنك نظرت بعد ذلك في مرآة الله ورأيت أنك بر الله في المسيح يسوع؛ لقد تم إعلان أنك غير مذنب؛ مبرأ إلهياً. مُبارك الله. يجب أن يغير هذا إدراكك تمامًا ويجعلك تشعر فورًا بالوعي بالبر، وأن تمشي من الآن فصاعدًا في البر.

 ربما قيل لك أنك لن ترقى إلى مستوى أي شيء في الحياة؛ أنت فقير، بائس نكرة. لكن الكلمة- مرآة الله – تدل على خلاف ذلك. إنها تُظهر أنك تنتمي إلى جيل مختار، كهنوت ملكي، أمة مقدسة، شعب اقتناء- اختاره الله لإظهار حكمته المتنوعة وللتعبير عن فضائل وكمال الألوهية (بطرس الأولى 2: 9). هذه هي حقيقة شخصيتك التي يجب أن تقبلها وتؤيدها. هللويا.

 ربما ظل الشيطان يضطهدك في نومك لعدة ليال، وكنت تعتقد أنك بحاجة إلى “النجاة”. لكنك تنظر في المرآة وترى، “شاكِرينَ الآبَ الّذي أهَّلَنا لشَرِكَةِ ميراثِ القِدّيسينَ في النّورِ، الّذي أنقَذَنا مِنْ سُلطانِ الظُّلمَةِ، ونَقَلَنا إلَى ملكوتِ ابنِ مَحَبَّتِهِ،” (كولوسي 1: 12-13). على الفور، يجب أن تستحوذ هذه الحقيقة على روحك وتبدأ في ممارسة السيادة على الشيطان وقوى الظلام.

 هناك الكثير مما يحدث لروحك، وفي روحك عندما تتأمل في الكلمة؛ لقد تحولت لتصبح ما تراه. تمسك بالصورة، صورتك التي تصورها الكلمة؛ هذه هي الحقيقة التي يجب أن تستمر في التأكيد عليها، بغض النظر عن الظروف.

 دراسة أخرى: رومية 12: 2؛ يعقوب 1: 23-25

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.