القائمة إغلاق

بدون الروح القدس، تصبح المسيحية صراعًا Without The Holy Spirit, Christianity Becomes a Struggle

وأنا أطلُبُ مِنَ الآبِ فيُعطيكُمْ مُعَزّيًا آخَرَ (مستشار، مساعد، شفيع، محامي، مقوي، قائم وعلي استعداد) ليَمكُثَ معكُمْ إلَى الأبدِ، روحُ الحَقِّ الّذي لا يستطيعُ العالَمُ أنْ يَقبَلهُ (يرحب به، يأخذه إلي قلبه)، لأنَّهُ لا يَراهُ ولا يَعرِفُهُ، وأمّا أنتُمْ فتعرِفونَهُ لأنَّهُ ماكِثٌ معكُمْ (بأستمرار) ويكونُ فيكُم.”.

يوحَنا 14: 16-17

 هل سمعت من قبل أي شخص يقول، “المسيحية هي عبارة عن صراع؟” إذا سألتني، “هل المسيحية حياة سهلة؟” سأقول نعم ولا. قد يبدو هذا متضاربًا، لكنه صحيح. هناك سبب يجعل المسيحية ليست سهلة بالنسبة لبعض الناس. بالطريقة نفسها، ليس من السهل على القطة أن تكون كلبًا، فالآثم سيجد بالتأكيد صعوبة في عيش الحياة المسيحية. يجب أن يولد بحياة الله ليتمكن من عيشها.”الآن، ماذا عن الشخص الذي ولد من جديد ولا يزال يعاني من مشكلة في عيش الحياة المسيحية؟” ربما تسال. سأقول إنه ليس من السهل عليه أيضًا إذا لم يكن لديه الروح القدس. قال يسوع إنه سيطلب من الآب أن يرسل لنا معزيًا آخر ليبقى معنا إلى الأبد.

 هذا هو الروح القدس. بدونه، من المستحيل تمامًا أن تعيش الحياة المسيحية الأصيلة. لا يهم كم من الوقت كنت مسيحياً. إن الروح القدس هو من يعلمك كيف تعيش الحياة المسيحية المنتصرة. إنه يمنحك الفهم ويساعدك على الاستمتاع بكل ما أتاحه لك الله (يوحنا 14: 26، كورنثوس الأولى 2: 10).

 لذلك، عندما تعيش وفقًا للروح، لا يوجد صراع على الإطلاق. أنت إلهي مثل الله، ولديك كل ما يمكن أن يمنحه الله. كل ما عليك فعله هو سماع كلمته، تصدقها، تعترف بها، وستنجح بالتأكيد. لا تحتاج أن تكافح لتعيش الحياة المسيحية.

 المزيد من الدراسة

 يوحنا 16: 13،

 كورِنثوس الأولَى 2: 12-13

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

1 Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.