القائمة إغلاق

بركات الصلاة وامتيازها THE BLESSINGS AND PRIVILEGE OF PRAYER

وقالَ لهُمْ أيضًا مَثَلًا في أنَّهُ يَنبَغي أنْ يُصَلَّى كُلَّ حينٍ ولا يُمَلَّ، (لوقا 18: 1).

إن الحياة المنتصرة والظاهرة، التي أمر بها الله، ومشيئته لك في المسيح، ليست ممكنة حقاً بدون الصلاة. يقول الكتاب المقدس، “… طَلِبَةُ البارِّ تقتَدِرُ كثيرًا في فِعلِها.” (يعقوب 5: 16). المسيحيون الذين لا يستفيدون من البركات والامتيازات التي توفرها الصلاة يصبحون ضحايا في الحياة بسهولة. الصلاة هي امتياز، وكذلك حق ممنوح لنا للاقتراب من الآب بالإيمان من خلال كلمته والروح القدس. فرصة الشركة هذه هي شيء يريدنا الأب دائماً أن نغتنمها ونستفيد منها.

في لوقا 18: 1، قال يسوع، “… يَنبَغي أنْ يُصَلَّى كُلَّ حينٍ ولا يُمَلَّ.”. أكد المثل التالي الذي قاله على العلاقة بيننا وبين الآب في تواصلنا المستمر الذي يبني الإيمان. إنها إحدى فوائد الصلاة الجميلة، بالإضافة إلى تكييف روحك. لذلك، أنت بحاجة إلى أن تكون مسيحياً مصلياً، وليس مسيحياً “يلعب”؛ خذ حياة صلاتك وروتينك على محمل الجد.

 الصلاة ليست شيئاً تفعله عندما يكون لديك حاجة. هذا هو المكان الذي فاته الكثير من الناس. إنهم يرون أن الصلاة هي السبيل لطلب الأشياء من الله، في حين أن الشراكة- الشركة العميقة مع الروح- هي الهدف الأسمى للصلاة. عندما تلتزم بقضاء الوقت في شركة مع الرب، فستكون دائماً متزامناً مع الروح القدس؛ سيكون مشيئته وهدفه واضحين لك.

لا تكمن قوة الصلاة وأهميتها في الإجابات التي نحصل عليها عندما نصلي بقدر ما هو تأثيرها على أرواحنا. افهم أن الله يسمعك قبل أن تسأل. ومع ذلك، هناك شيء ما في الصلاة، خاصة الصلاة بألسنة، والذي يؤثر على روحك ويجعلها تتوهج. عندما تصلي بألسنة كثيراً، ينكشف مجد الله في داخلك، مما يجعلك تعمل بحكمة إلهية.

صلاة:

أبي الغالي، أشكرك على امتياز الصلاة والبركات العظيمة والتأثير الذي تجلبه إلى روحي. روحي، من خلال الشركة معك محددة لمعرفة إرادتك الكاملة والسير فيها، وإظهار التميز دائماً في اسم يسوع. آمين.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )