القائمة إغلاق

بشر بحبه وبره Preach His Love & Righteousness

 ألكَ إيمانٌ؟ فليَكُنْ لكَ بنَفسِكَ أمامَ اللهِ! طوبَى لمَنْ لا يَدينُ نَفسَهُ في ما يَستَحسِنُهُ. (رومية 14: 22).

 يحبها بعض الناس عندما يتم التبشير برسالة الإدانة والدينونة. إنهم يفضلون سماع المزيد عن الخطيئة ودينونتها. لكن الخوف من الدينونة لم ينتج أبدًا البر أو محبة الله. الإنجيل يعني الأخبار السارة، وهذا ما أرسله لنا يسوع لنبشر به ونعلمه. قال، “… اذهبوا إلى العالم أجمع وكرزوا بالإنجيل لكل خليقة” (مرقس 16: 15).

 لا يكفي أن تكرز برسالة عن يسوع المسيح. يجب أن تكون الرسالة حول حبه السائل، ومغفرة الخطيئة التي جعلها ممكنة، وهبة البر لكل من يؤمن. لا تبشر بالدينونة أو الإدانة. بشر بمحبته وبره.

 البعض لا يحب ذلك عندما نكرز بالبر ومحبة المسيح للخطاة. ما لا يدركونه هو أن البر هو في الواقع عطية للخاطئ وليس للمسيحي بالضرورة، لأن المسيحي ولد بارًا. الخاطئ، عندما يسمع ويؤمن برسالة الإنجيل، ينال الحياة الأبدية، التي تأتي مجمعة مع عطية البر.

 عندما نكرز بالبر، يعتنق الناس البر، وبمجرد أن يفعلوا ذلك، يبدأون في العيش بشكل صحيح. ذلك لأن البر طبيعة. إنها طبيعة الله التي نقلت إلى روح الشخص الذي ولد ثانية، مما يمنحه القدرة على العيش بشكل صحيح. الحياة الصحيحة هي نتاج الصلاح. لا أحد يستطيع أن يعيش بشكل صحيح، من لم يتصالح أولاً؛ والله وحده يعطي البر. إنه ليس شيئًا تحصل عليه من خلال أعمالك الصالحة.

 لهذا نكرز بالإنجيل، لأنه فقط من خلال الإنجيل كشف بر الله. قال بولس، “لأني لست أستحي بإنجيل المسيح… لأن بر الله فيه معلن من إيمان إلى إيمان…” (رومية 1: 16-17). هل لاحظت ذلك؟

 لذلك، إذا لم نكرز بالإنجيل الحقيقي، فلن يفهم الناس البر أبدًا، وهذا من شأنه أن يهزم الهدف الذي من أجله أتى المسيح إلى العالم. جاء ليصنع الناس أبناء الله. لقد جاء ليبرر الخطاة. لقد جاء ليجعلنا واحدًا مع الآب، وتكون له حياته وطبيعة البر. الحمد لله! 

 المزيد من الدراسة:

 رومية 6: 13-14؛

 2 كورنثوس 5:21

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.