القائمة إغلاق

تحدث بشكل صحيح واستمتع بحياة رائعة Talk Right and Have a Great Life

لأنَّهُ قالَ: «لا أُهمِلُكَ ولا أترُكُكَ»، حتَّى إنَّنا نَقولُ واثِقينَ: «الرَّبُّ مُعينٌ لي فلا أخافُ. ماذا يَصنَعُ بي إنسانٌ؟». (عبرانيين 13: 5-6).

 يقول سفر الأمثال 6: 2، “إنْ عَلِقتَ في كلامِ فمِكَ، إنْ أُخِذتَ بكلامِ فيكَ”. يسلط هذا الشاهد المقدس الضوء على المواقف المحفوفة بالمخاطر التي وجد الكثيرون أنفسهم فيها اليوم. لقد كانوا مقيدين بكلماتهم. من المهم جداً أن تتحدث بشكل صحيح وأنت أبن لله. عندما تتحدث بشكل صحيح، ستعيش بشكل صحيح؛ حياتك سوف تتحول بشكل صحيح. يقول سفر الأمثال 18: 20 “مِنْ ثَمَرِ فمِ الإنسانِ يَشبَعُ بَطنُهُ، مِنْ غَلَّةِ شَفَتَيهِ يَشبَعُ.”. وهذا يشير إلى كلمات الحكمة التي تخرج من فمك. إذا كنت لا تريد أن تحتاج، على سبيل المثال، فلا تتحدث عن الفقر. تحدث بوعي بالاتفاق مع الكلمة دائماً عن حياتك، وأموالك، وعملك، وصحتك، وما إلى ذلك.

 يقول سفر الأمثال 18: 21، “الموتُ والحياةُ في يَدِ اللِّسانِ، وأحِبّاؤُهُ يأكُلونَ ثَمَرَهُ.”. ستجني حصاداً من الأشياء الجيدة من خلال كلماتك. الكلمات أشياء. هم قوة خلاقة. حياتك اليوم هي نتيجة كلامك. يقول سفر الأمثال 15: 4 “هُدوءُ اللِّسانِ شَجَرَةُ حياةٍ…”. إذا كانت كلماتك مفيدة، فستكون حياتك مثالية وممتازة وملهمة.

 يقول سفر الأمثال 12: 18 “… أمّا لسانُ الحُكَماءِ فشِفاءٌ..” حافظ على صحتك بكلماتك. احاديث الايمان والنجاح والنمو. تقول رسالة بطرس الأولى 3: 10 “لأنَّ: «مَنْ أرادَ أنْ يُحِبَّ الحياةَ، ويَرَى أيّامًا صالِحَةً، فليَكفُفْ لسانَهُ عن الشَّرِّ، وشَفَتَيهِ أنْ تتَكلَّما بالمَكرِ.”. هذا هو قانون الروح وهو يعمل، سواء كنت تؤمن به أم لا. لذا، تحدث بشكل صحيح واستمتع بحياة رائعة.

 المزيد من الدراسة:

 مرقس 11: 23

 متي 12: 37

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )