القائمة إغلاق

تحكم في ذهنك وحواسك بكلمة الله Rule Your Mind And Senses With God’s Word

“أنْ تخلَعوا مِنْ جِهَةِ التَّصَرُّفِ السّابِقِ الإنسانَ العتِيقَ الفاسِدَ بحَسَبِ شَهَواتِ الغُرورِ، وتَتَجَدَّدوا بروحِ ذِهنِكُمْ.” (أفسس 4: 22-23).
إن المسيحية لا تتعلق بمنحك روحاً أخرى؛ إنها في الواقع ولادة جديدة أو إعادة إحياء لروحك البشرية. عندما ولدت من جديد، روحك أُعيد خلقها من الله. الحياة البشرية التي ولدت بها من أمك حلت محلها حياة الله.
بعض المسيحيين تحكمهم حواسهم أكثر مما تحكمهم روحهم المعاد خلقتها. روحك عادت حية لله عندما ولدت من جديد، ولها بالضبط نفس طبيعة أبيك السماوي؛ أنت واحد معه الآن. إنها حياة جديدة تماماً. تقول رسالة كورِنثوس الثّانيةُ 5: 17 “إذًا إنْ كانَ أحَدٌ في المَسيحِ فهو خَليقَةٌ جديدَةٌ: الأشياءُ العتِيقَةُ قد مَضَتْ، هوذا الكُلُّ قد صارَ جديدًا.”.
ومع ذلك، يتساءل الناس في بعض الأحيان لماذا لا يزالون يفعلون بعض الأشياء الخاطئة التي اعتادوا عليها قبل أن يولدوا مرة أخرى. حقاً، هذه الأشياء لا تأتي من أرواحهم المعاد خلقتها، ولكن من أذهانهم “غير المُجددة”. يجب تجديد ذهنك بكلمة الله. يقول الكتاب المقدس، “ولا تُشاكِلوا هذا الدَّهرَ، بل تغَيَّروا عن شَكلِكُمْ بتجديدِ أذهانِكُمْ… ” (روميَةَ 12: 2). لذلك، من الممكن أن تولد من جديد وتعيش كما لو كنت لست كذلك. هذا هو السبب في أنه من الأهمية بمكان أن تطور روحك البشرية من خلال التعلم، والتأمل، والتصرف وفقاً للكلمة. بهذه الطريقة، ستقوم بتدريب روحك للسيطرة على ذهنك وحواسك. إنها مسؤوليتك.
 دراسة أخرى: روميَةَ 8: 7-9 ؛ كولوسّي 3: 9-10
إعلان
بينما أنا أصقل وأرعي روحي باستمرار، أنا أجعلها بيئة مناسبة لكلمة الله لأن تنمو وتحقق نتائج في حياتي، باسم يسوع. آمين

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عطاء Donation

$
ملاحظة Note