القائمة إغلاق

تحكم في ذهنك Take Control of Your Mind

 تقول رسالة رومية 8: 12 “فإذًا أيُّها الإخوَةُ نَحنُ مَديونونَ ليس للجَسَدِ لنَعيشَ حَسَبَ الجَسَدِ.”. بمعنى أنه لا يفترض بك أن تعيش حسب الجسد. ما هو العيش حسب الجسد؟ إنه يعني أن تعيش حسب الحواس، أن تعيش من عقلك غير المتجدد. تشير كلمة “جسد” في العهد الجديد إلى الجسد وحواسه، وكلاهما تتحكم فيهما النفس.

هناك نظام تحكم في النفس للجسد وحواسه، لأنه في نفسك لديك العقل والعواطف والإرادة. هذا هو سبب أهمية عقلك. يؤثر عقلك على عواطفك وإرادتك وبالتالي على روحك. وعندما يحدث ذلك، ستظهر النتيجة في حواسك والإجراءات التي تتخذها.

شخصيتك الحقيقية لا تتشكل من روحك بل من نفسك. يتم التحكم في شخصية هويتك الذاتية من خلال عقلك أكثر من أي شيء آخر. هذا هو السبب في أن الله مشدد جداً على عقلك، لأنه حتى بعد أن يولد شخص ما مرة أخرى، لا يزال بإمكان عقل الشخص غير المتجدد أخذه إلى الجحيم.

من المهم كمسيحي أن تتحكم في عقلك وتسيطر عليه؛ جدد عقلك بالكلمة. لا تدع عقلك يتحكم فيك. عش من روحك. لا تقبل الأفكار الخاطئة. لا تقيم في سلبيات الحياة. أخضع بوعي الأفكار التي تحط من قدرك، والأفكار التي تتعارض مع طبيعتك وميراثك وهويتك في المسيح.

عندما تستمر مثل هذه الأفكار، تحدث بالكلمة واطلب وقفها باسم يسوع، وستتوقف: ربما لفترة؛ قد تعود. إذا فعلوا ذلك، فافعل الشيء نفسه مرة أخرى؛ وبخهم وأرفضهم متى جاءوا، وستفوز. يقول الكتاب المقدس قاوم إبليس وسوف يهرب منك. ولكن يجب أن تتعلم أيضاً التحكم في أفكارك، من خلال التركيز على الكلمة.

 عليك أن تتحكم في عقلك وأفكارك. حول حياتك من مجد إلى مجد من خلال إدارة عقلك. هذا ما نقرأه في رومية 12: 2. يتوقع الله هذا منك لأنه أعطاك القدرة. يريدك أن تكون مسؤولاً ومسيطراً على حياتك باستخدام عقلك لإنتاج التميز.

 المزيد من الدراسة:

 لوقا 6: 45 – فيلبي 4: 8

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.