القائمة إغلاق

تحكم في روحك Rule Over Your Spirit

“مدينةٌ مُنهَدِمَةٌ بلا سورٍ، الرَّجُلُ الّذي ليس لهُ سُلطانٌ علَى روحِهِ.”. (أمثال 25: 28).
يقول الكتاب المقدس في بُطرُسُ الثّانيةُ 1: 5-6، “ولِهذا عَينِهِ -وأنتُمْ باذِلونَ كُلَّ اجتِهادٍ- قَدِّموا في إيمانِكُمْ فضيلَةً، وفي الفَضيلَةِ مَعرِفَةً، وفي المَعرِفَةِ تعَفُّفًا، وفي التَّعَفُّفِ صَبرًا، وفي الصَّبرِ تقوَى، “. كلمة “تعَفُّفًا” في الشاهد المقدس أعلاه هي الكلمة اليونانية، “egkrateia”، والتي تعني التمسك بنفسك. وتعني أيضًا ضبط النفس؛القدرة على الحفاظ على هدوئك والحفاظ على رباطة جأشك حتى عندما يحاول الآخرون أن يضايقوك بقسوة.
تخيل أنك كنت تقود سيارتك، واصطدم سائق مهمل بسيارتك، وبدلاً من الاعتذار، فأنه أساء معاملتك. ماذا كنت ستفعل؟ هل تصب الشتائم عليه؟ قد ينزل البعض من سيارتهم للدخول في شجار. لا.. هذا ليس للمسيحي. بغض النظر عن الموقف، امنع نفسك من أي شكل من أشكال المشاجرة أو تبادل الكلمات. هذا لا يعني أنك ساذج. بدلاً من ذلك، فأنت تعيش ببساطة في طبيعتك الحقيقية- طبيعة المسيح والحياة الملكية فيك.
لا يمكنك كمسيحي أن تعيش بإهمال. يجب أن تكون قادرًا على الامتناع عن فعل أو قول أشياء يمكن أن يؤثر على شخصيتك المسيحية. درب نفسك بوعي على ممارسة الاعتدال في كل شيء. الرياضي الذي يسعى لتحقيق رقم قياسي جديد في الألعاب، على سبيل المثال، لا يمكنه تحمل العيش بإهمال قبل المباريات، لأن ذلك سيؤثر على أدائه. هناك أشياء يجب عليه تحملها للحفاظ على لياقته. قد لا يحب بعض هذه الأشياء، ولكن نظرًا لأنه يضع عينيه على الجائزة، فسيتعين عليه تحملها. هذه هي الصورة التي تخلقها الكلمة لنا في تحذيرك بأنك تضيف الاعتدال إلى إيمانك.
ليس من المقبول أن تفعل ما تريد القيام به؛ دائما أمسك نفسك من الداخل. إذا لم تستطع فعل ذلك، لما طلب الله منك ذلك. ضبط النفس في روحك، ويتم تفعيله عند الحاجة. الشخص الذي ليس لديه ضبط النفس مثل مدينة بلا أسوار يمكن للعدو أن ينهبها في أي وقت. لا تكن بهذه الطريقة. حصن نفسك وحياتك وروحك ضد الخصم. وإحدى طرق القيام بذلك هي أن تتحكم في روحك: ضبط النفس.


نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.
جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.