القائمة إغلاق

تخلص من الكبرياء Get Rid of Pride

“كِبرياءُ الإنسانِ تضَعُهُ، والوَضيعُ الرّوحِ يَنالُ مَجدًا.” (أمثال 29: 23).

لدى بعض الناس فكرة خاطئة مفادها أنه يجب أن تكون غنيًا لتكون متكبراً. ومع ذلك، فإن الأغنياء والناجحين ليسوا دائمًا متكبرين. في معظم الحالات، النجاح الحقيقي والثراء هو تعبير عن التواضع.

يقول الكتاب المقدس، “ولكنهُ يُعطي نِعمَةً أعظَمَ. لذلكَ يقولُ: «يُقاوِمُ اللهُ المُستَكبِرينَ، وأمّا المُتَواضِعونَ فيُعطيهِمْ نِعمَةً».” (يعقوب 4: 6). لذا فلكي يتسامى الرجل الغني بهذه الطريقة، لا بد أنه كان متواضعاً في مرحلة ما من حياته. انسَ أولئك الذين ربما استخدموا الوسائل الخاطئة للوصول إلى مستوى معين من المكانة في المجتمع. أنا أتحدث عن أولئك الذين وجدوا أنفسهم من خلال عملهم الشاق أو نعمة ما يجدون أنفسهم يسافرون بنجاح على سلم الثروة أو الشهرة.

المبدأ الروحي هو أن الإنسان يجب أولاً أن يكون متواضعاً للوصول إلى مكانة العظمة. الكبرياء سيعيق ازدهارك. بدأ شاول، ملك إسرائيل، رجلًا متواضعًا. اختاره الرب ملكًا على شعبه إسرائيل لتواضعه (صموئيل الأول 15: 17). ولكن عندما أصبح متكبرًا ووقحًا بعد سنوات قليلة من ملكه في إسرائيل، أخذ الرب المُلك منه وعن بيته، وأعطاها لداود، الراعي المتواضع.

المتواضعون ينالون إعجاب الله. لا عجب في أن الكتاب المقدس يقول إن الله يمجد المتواضعين. لا عجب أن صيادًا خجولًا مثل بطرس أصبح رسولًا عظيمًا. لا عجب أن عاهرة مثل راحاب صارت من أسلاف الرب يسوع. لا عجب أن شخصية ضارة مثل شاول أصبحت الرسول العظيم بولس. كيف يراك الله؟ اتخذ قرارك أن تمشي بتواضع اليوم.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.