القائمة إغلاق

تصور بعيون الإيمان Visualize with The Eyes of Faith

وقَدْ رأينا هناكَ الجَبابِرَةَ، بَني عَناقٍ مِنَ الجَبابِرَةِ. فكُنّا في أعيُنِنا كالجَرادِ، وهكذا كُنّا في أعيُنِهِمْ». (عدد 13: 33).

 يهم ما تراه وكيف ترى. هل تنظر بعينك الجسدية أم بعيون الإيمان؟ أولئك الذين ينظرون ويرون بأعينهم الجسدية تغمرهم تحديات الحياة بسهولة. كان هذا بالضبط ما حدث مع الجواسيس العشرة الذين ردوا برد غير مؤمن عندما عادوا من التجسس على الأرض التي وعد الله بها بني إسرائيل. دعونا نقرأ جزءاً مما قالوه في سفر العدد ١٣: ٣١-٣٢: “وأمّا الرِّجالُ…. فقالوا: «لا نَقدِرْ أنْ نَصعَدَ إلَى الشَّعبِ، لأنَّهُمْ أشَدُّ مِنّا»…. الأرضِ…. أرضٌ تأكُلُ سُكّانَها، وجميعُ الشَّعبِ الّذي رأينا فيها أُناسٌ طِوالُ القامَةِ. “.

 يا لها من صورة الخوف وعدم الإيمان والهزيمة التي رسمها الجواسيس غير المؤمنين لبني إسرائيل. ومع ذلك، رأى يشوع وكالب بشكل مختلف: أنه كان هناك عمالقة في الأرض لا فرق. في استجابتهم الإيمانية الملهمة، قالوا: “ويَشوعُ بنُ نونَ وكالِبُ بنُ يَفُنَّةَ، مِنَ الّذينَ تجَسَّسوا الأرضَ، مَزَّقا ثيابَهُما وكلَّما كُلَّ جَماعَةِ بَني إسرائيلَ قائلَينِ: «الأرضُ الّتي مَرَرنا فيها لنَتَجَسَّسَها الأرضُ جَيِّدَةٌ جِدًّا جِدًّا…. أرضًا تفيضُ لَبَنًا وعَسَلًا. إنَّما لا تتَمَرَّدوا علَى الرَّبِّ، ولا تخافوا مِنْ شَعبِ الأرضِ لأنَّهُمْ خُبزُنا. قد زالَ عنهُمْ ظِلُّهُمْ، والرَّبُّ معنا. لا تخافوهُم». “(عدد 14: 6-9). بينما كان هناك قفزة في الكلمة، قدم الجواسيس العشرة الآخرون تقريراً غير مؤمن، كونهم رجال الحواس. لا تسمح أبداً لما تدركه حواسك الجسدية- ما تراه أو تسمعه أو تشعر به- بتحديد ظروف وجودك. لا تحكم حسب نظر عينيك ولا تحكم حسب سماع أذنيك (إشعياء 11: 3). لا تنظر إلى الأشياء التي تُرى، بل إلى الأشياء التي لا تُرى؛ لأن الأشياء التي تُرى قابلة للتغيير (كورنثوس الثانية 4: 18). ثبت نظرك على كلمة الله الأبدية والمعصومة فقط، وحافظ على الاستجابة الإيمانية طوال الوقت. قل هذا معي: ” أنا لا أتأثر بما أراه أو أشعر به أو أسمعه في الطبيعة؛ بل إن أفكاري وكلماتي وأفعالي مستوحاة من الروح، من خلال الإيمان بكلمة الله. أنا أعيش حياة رائعة مليئة بالنعمة والبركات لأنني أعيش في الكلمة وبواسطتها.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

///JivoChat in Footer.php file