القائمة إغلاق

تصور وتصرف CONCEPTUALIZE AND ACT

 لأنَّ اللهَ هو العامِلُ فيكُم أنْ تُريدوا وأنْ تعمَلوا مِنْ أجلِ المَسَرَّةِ. (فيلبي 2: 13).

كثير من الناس لديهم أفكار رائعة، سواء كانت تتعلق بوظائفهم أو شؤونهم المالية أو أعمالهم أو خدمتهم أو حياتهم المهنية؛ ولكن للأسف، لا يستطيع الكثيرون تحقيق هذه الأفكار أو إتمامها. نعم، لديهم هذه الفكرة الملهمة للغاية عما سيفعلونه أو يمكنهم فعله، لكنهم يؤجلون؛ قبل فترة طويلة، ستظهر أفكار محبطة وتبدو “أسباباً وجيهة” لعدم التصرف، حتى يتلاشى الإلهام ويموت الحلم.

النجاح يأتي من “العمل”. هذا هو التمثيل. ليس من الرؤية فقط. لهذا السبب لدينا الكثير من الأشخاص ذوي الأفكار العظيمة- في الأعمال التجارية أو السياسة أو الخدمة- والذين لم تصل أفكارهم أبداً إلى تلة من الحبوب؛ لم يتخذوا أي إجراء. في الواقع، إذا استمعت إليهم وهم يتكلمون، فستشعر بالذهول من أفكارهم النبيلة، لكنهم يفتقرون إلى الدافع والحافز للتصرف. إذا كان ما سبق يصفك، فالحل بسيط: تحتاج إلى التأمل في الكلمة. كلمة الله قوة دافعة. لهذا السبب وراء “صوفيا” و “صنيسيس” وهما نوعان مختلفان من الحكمة (تذكر أن كلمة الله هي حكمة الله)، يجب أن تسير في “الفرونسيس”؛ (هذه ثلاثة أنواع من الحكمة في العهد الجديد اليوناني).

 “صوفيا” هي الحكمة النظرية والبصيرة في الواقع. إنه الفهم الجماعي للأشياء. “صنيسيس” هي حكمة حاسمة. أي المعرفة العقلية أو التحليلية؛ القدرة على فهم المفاهيم ورؤية العلاقات فيما بينها. لكن “فرونسيس” هي حكمة عملية. إنها قوة تجعلك تفعل وتقول الأشياء الصحيحة قبل أن تفكر.

 لذلك، إذا كنت في وضع “التصور” وليس “التمثيل”، فابدأ في الحصول على جلسات يومية للتأمل في الكلمة. ابدأ بفيلبي 2: 13؛ عدة مرات كل يوم، تقول بصوت عالٍ، “لأن الله هو الذي يعمل فيّ، لإرادته وفعله على حدٍ سواء. إنه يعمل بداخلي بشكل فعال، يقويني وينشطني، ليس فقط للتفكير أو معرفة ما أفعله، ولكن لأفعله بالفعل”. تدرب على هذا لفترة كافية ولن يكون لديك أحلام أو أهداف لم تتحقق. 

الناس “الفعالون” هم أشخاص ناجحون، لأن الكثير من الناس يرون لكنهم لا يتصرفون. ولكن عندما ترى وتتصرف، فإنها تميزك عن العظمة. لذلك، بالروح، ابذل قصارى جهدك لمتابعة حلمك وتحقيق أهدافك هذا العام.

صلاة

أبي الغالي، أشكرك لمنحي أفكاراً خارقة للطبيعة وحلولاً مبتكرة لحياتي وعملي وخدمتي. لقد خضعت لكلمتك، وبالتالي أنا أستفيد استفادة كاملة من قوتك وطاقتك المتأصلة، والتي تعمل بقوة في داخلي للقيام بكل الأشياء، باسم يسوع. آمين. 

_______ 

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي. 

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.