القائمة إغلاق

تعريف الله للنجاح God’s Definition of Success

 ما هو النجاح؟ النجاح ليس الحصول على امتياز في الفصل. أعرف الكثير من الأشخاص الذين حصلوا على الدرجة الأولى في الفصل، لكنهم فشلوا في الحياة. من الجيد أن تحصل على امتياز في الفصل، لكن إذا كان هذا هو ما تعمل من أجله، فأنت خاسر. وهذا هو المكان الذي فُقد فيه الكثير اليوم. لقد كانوا أذكياء في الفصل، لقد صنعوا امتياز في الفصل ولا يزالون غير قادرين على فهم سبب وجودهم في الصفوف الجانبية. اللعبة الحقيقية ليست في الفصل؛ بل خارجه.

 أولاً اسمح لي أن أحدد لك ما هو النجاح. وسأخبرك لماذا أُعرّف النجاح بهذه الطريقة.

  1. النجاح يؤثر على العالم بالاستثمار في شخصيتك.

 قال T.L Osborn، “اعمل على أن تكون، لا أن تمتلك، لان ما ستكون عليه أنت، سيكون هو ما لديك.” لا تعمل على امتلاك أي شيء، اعمل على أن تكون شيئًا؛ استثمر في شخصيتك. ويمكنك التأثير على العالم من خلال الاستثمار في شخصيتك. هذا هو النجاح الذي يؤثر على العالم. ليس فقط التجول في العالم، بل التأثير على العالم من خلال الاستثمار في شخصيتك. لذلك عليك أن تفعل شيئًا لك. هناك الكثير ممن يطالبون بتغيير الحكومة، وتغيير المدرسة، وما إلى ذلك. هم ليسوا مشكلتك بشكل عام، إذا كنت ذكيًا بما يكفي للنظر إلى العالم بأسره والنظر إلى العديد من الأشياء التي حدثت في هذا العالم والتغيير الذي يدعو إليه الناس، فستدرك أنهم يقومون بهذه التغييرات للوصول إلى وضع أسوأ؛ يغيرون حكومة واحدة ويحصلون على حكومة أسوأ. لا يمكنك لوم أي نظام على فشلك، لأنه لم يتم تصميم أي نظام لفشلك الشخصي. لا يمكنك لوم الآخرين على إخفاقاتك. يجب أن تتعلم أن تحمل نفسك المسؤولية. لا يهم في أي موقف تجد نفسك. حيث ما نجد أنفسنا عليه في الحياة ليس هو المشكلة أبدًا، ما نفعله مع الموقف هو المهم. لا يهم كيف ولدت، من المهم كيف تعيش بقية حياتك. لا يهم كيف نشأك شخص آخر، لقد وصلت الآن، ما هي التغييرات التي ستجريها؟ أنت مسؤول عما أنت عليه اليوم.

  1. النجاح هو التأثير على العالم من حولك ليفكر مثلك ويطمح إلي إلهامك.

 تصبح ناجحًا عندما تؤثر على العالم من حولك ليفكر مثلك ويطمح إلى إلهامك. يجب أن توقظ الآخرين ليفكروا مثلك، لماذا؟ لأنك قمت بالاستثمار الصحيح في شخصيتك. لقد بنيت شخصيتك، ولديك بعض التفكير الجيد، وبعض الأفكار الجيدة، والآن تنتقل إلى المستوى الثاني للتأثير على العالم من حولك ليفكر مثلك. هذا هو النجاح. حفزهم على التفكير مثلك. أولاً، قم بعمل وديعة في شخصيتك، وبعد ذلك يمكنك السحب من هذا الإيداع.

 بعض الأمريكيين يريدون أن تكون الحارس للعالم، يريدون السيطرة على الجميع. أوه نعم. لأنهم استثمروا في أنفسهم كأمة. والآن يريدون أن يفكر الجميع مثلهم. لكن هذا نجاح. أنت تستثمر في نفسك. ليس في الأشياء، في نفسك. النجاح فيك. لا يقاس بالأشياء التي تمتلكها أو لا تملكها. يتم قياسه من خلال طريقة تفكيرك. يقاس بالأفكار التي لديك، بالأشياء التي تقوم بها، الكلمات التي تخرج منك.

 وكيف تقوم بهذا الإيداع؟ من خلال الاستماع إلى الأشياء الصحيحة، من خلال قراءة الكتب الصحيحة. بفتح عقلك وتفكيرك؛ باستخدام عقلك. لأن أحد مبادئ النجاح هو البحث عن الحاجة والتفكير في كيفية تلبية هذه الحاجة. فكر بشكل مختلف. هناك الكثير من الناس الذين يقولون، “حسنًا، لا يمكنني تحمل كذا وكذا. أنا أستطيع دفع ثمنها’. لا.. أنت لا تفكر هكذا، لأنه عندما تقول “لا أستطيع تحمل ذلك”، فإن ما فعلته هو الاستسلام للفشل. عقلك يذهب للنوم. لا تقل إنني لا أستطيع تحملها، بل أسأل كيف يمكنني منحها؟ هناك فرق بين الاثنين.

 هناك نوعان من الناس؛ من يملكون ومن لا يملكون. الكبير والصغير والغني والفقير. ليس هناك أرضية مشتركة. لا تخطئ في ذلك. لا يوجد شيء مثل المتوسط. ما يسمى بالطبقة الوسطى غير موجود. إنه سراب. الطبقة الوسطى هي في الواقع رجال فقراء مزخرفون جيدًا. هناك الكثير من المسؤوليات التي تقع على عاتقنا في محاولة أن نكون فقراء. أرفض أن تكون فقيراً.

 إذا كنت ستستخدم عقلك، فهناك الكثير في الداخل. يجب أن يكون لديك الأفكار الصحيحة. التقط الأحلام الصحيحة وفكر في الأفكار الصحيحة واستعد لعالمك. اجعل عالمك يفكر مثلك، كيف؟ فكر بشكل أكبر. لا يوجد قانون ضد التفكير الكبير. لا توجد وصية ضد التفكير الكبير. الله ليس ضدك. فكر بضخامة. هو فقط ضدك عندما تعتقد أنك أكبر من الآخرين.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.