القائمة إغلاق

تعلم كيف تسامح نفسك Learn to Forgive Yourself

“الّذي فيهِ لنا الفِداءُ بدَمِهِ، غُفرانُ الخطايا، حَسَبَ غِنَى نِعمَتِهِ،”. (أفسس 1: 7).

 عند قراءة الشاهد المقدس أعلاه دون دراسة متعمقة، يمكن للمرء أن يستنتج أن ما لدينا في المسيح هو “الغفران”، بسبب الطريقة التي تقدمها هذه الترجمة. لكن في الواقع، ما لدينا في المسيح يتجاوز ذلك تمامًا.

الغفران صفح. عفو من الحكم. عندما يتم “مسامحتك”، فهذا يعني أنك لن تُعاقب على المخالفة، لكنك ما زلت مجرمًا مسجلاً. لكن في المسيح، لا تُغفر خطايانا فقط، بل تُلغي العقوبة. الكلمة اليونانية هي “aphesis”. الشطب الكامل أو إزالة الخطايا حسب غنى نعمته. في المسيح، يتم إزالة الخطأ نفسه؛ لن يحكم عليك ليس لأنك قد حصلت على عفو بل لأن الخطية غير موجودة. لذا، إذا ارتكب مسيحي شيئًا خاطئًا، وقال، “لا يمكنني فقط أن أغفر لنفسي”، فهذا يعني أنه لا يؤمن حقًا بيسوع وموته بالنيابة. مات بسبب خطايانا. إنه لا يطلب منك فقط أن تغفر لنفسك، بل يخبرك أنه أعظم منك وهو القاضي، وأن خطاياك قد شطبت وألغيت.

إذا كنت تؤمن أنه الحاكم النهائي، وأنه لا يحمل خطاياك ضدك، فلماذا تشعر بالإحباط الشديد بسبب أخطائك؟ لا تكن مثل أولئك الذين تحزنهم أخطائهم الماضية كلما أرادوا الصلاة. يتذكرون شيئًا خاطئًا ارتكبوه ويسمحون له بتبديد إيمانهم. البعض، نتيجة للأخطاء التي ارتكبوها، دخلوا في اكتئاب حاد. استسلم البعض الآخر لأفكار انتحارية، غير قادرين على مواجهة العار والإذلال المحتمل. لكن هذا خطأ جدا.

 نعم، لقد فعلت شيئًا خاطئًا. لقد أفسدت الأمور، لكن لا تدعها تسيطر عليك. تحمل يسوع مسؤولية أخطائك؛ لقد دفع الثمن بالفعل. ارفض السماح لإخفاقات وأخطاء الأمس أن تبقيك في عبودية. لقد أزيلت قوة الخطية على هلاكك، لأن الكتاب المقدس يقول إن الخطية لن تسود عليك (رومية 6: 14). عندما يذكرك الشيطان بخطيتك، يجب أن تذكره بموت يسوع على الصليب، والذي من خلاله حصلت على مغفرة- محو الخطية تمامًا. هللويا.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

///JivoChat in Footer.php file