القائمة إغلاق

تكلم كلمته… وليس أفكارك Speak His Word…Not Your Ideas

.”لأنّي لَمْ أؤَخِّرْ أنْ أُخبِرَكُمْ بكُلِّ مَشورَةِ اللهِ.”. ( أعمال الرسل 20: 27 ).

في صَموئيلَ الأوَّلُ 8، قرأنا عن بني إسرائيل وهم يطلبون من صَموئيلَ النبي تعيين ملك لقيادتهم مثل الأمم الأخرى. صَموئيلَ النبي، من الواضح أنه أستاء من طلبهم، لكنه أخذه أمام الرب. ثم قال الرب لصموئيل، “… «اسمَعْ لصوتِهِمْ ومَلِّكْ علَيهِمْ مَلِكًا»….” (صَموئيلَ الأوَّلُ 8: 22).

 على الرغم من أن النبي صَموئيلَ لم يكن مرتاحاً لطلبهم، لكنه قد أخبر بني إسرائيل بالضبط ما قاله الرب، وليس برأيه. بعد ذلك، عيّن الرب شاول ليكون ملكاً على إسرائيل. عرف صموئيل أنه الرب الذي أطلق هذه الصورة. فنفذ بسرعة أوامر الرب في تعيين شاول ليكون ملكاً (صَموئيلَ الأوَّلُ 10: 1).

هذا هو الموقف الصحيح لكل رسول حقيقي للمسيح؛ أنت تتبع الرب وكلمته، وليس مشاعرك أو آرائك. طالما أن الله قد أعطى الكلمة، يجب أن تقول، “نعم يا سيدي”، لأنه هو الرئيس. إنه ليس عنك، إنه عنه؛ أنت تعبر عن إرادته وخططه وهدفه، وليس إرادتك أو أي شخص آخر. بغض النظر عن آرائك، فإن كلمة الله صحيحة إلى الأبد. لذا، إذا كانت الكلمة تقول ذلك، فسيتعين عليك القيام بذلك، حتى لو لم تتوافق مع ثقافتك. نحن رسل الله. نحن نكرز لله، وليس لأنفسنا.

 يقول بطرس الأولى 4: 11، “إنْ كانَ يتَكلَّمُ أحَدٌ فكأقوالِ اللهِ. وإنْ كانَ يَخدِمُ أحَدٌ فكأنَّهُ مِنْ قوَّةٍ يَمنَحُها اللهُ، لكَيْ يتَمَجَّدَ اللهُ في كُلِّ شَيءٍ بيَسوعَ المَسيحِ، الّذي لهُ المَجدُ والسُّلطانُ إلَى أبدِ الآبِدينَ. آمينَ.”. بوعي درب نفسك على التفكير مثله. درب نفسك على التحدث بكلمته، وليس أفكارك. مجداً لله.

اعتراف: كلمة الله موجودة في قلبي وفي فمي، وأنا أتكلمها بجرأة وأنا مُلهم من الروح، وأُبلغ أفكار الله وتفكيره وخططه وأغراضه. تم تأسيس إرادته الكاملة في حياتي وفي حياة مستمعيَّ بسبب تأثير كلمته وقوته، في اسم يسوع. آمين.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.