القائمة إغلاق

تمتع بثقافة الصلاة الشخصية Have A Personal Prayer Culture

فتدعونَني وتَذهَبونَ وتُصَلّونَ إلَيَّ فأسمَعُ لكُمْ. (إرميا 29: 12). دعانا الرب للصلاة لأنه خطط للإجابة. لذلك من المهم أن يكون لديك خطة للصلاة. إذا لم يكن لديك خطة للصلاة، فمن غير المرجح أن تصلي. هناك الكثير من الأنشطة التي قد تشغل وقتك وتمنعك من الصلاة. عليك أن تبذل جهوداً مدروسة للحصول على ثقافة الصلاة والانضباط؛ يمكنك ضبط منبه للتذكير.  لا تكن مشغولا جداً عن الصلاة. الصلاة ليست فقط عندما تريد شيئاً من الله. الصلاة هي تلك الشركة مع الرب حيث تتحدث للرب ومع الرب، وتهتم به بروحك، لتسمع ما يقوله لك. يجب أن يكون لكل مسيحي مثل هذه الأوقات. إذا واجهت تحديات في القيام بذلك باستمرار، يمكنك أن تطلب من الرب أن يرشدك للتخطيط لجدول صلاتك الشخصي. لا تهملها. هناك أوقات صلاة مشتركة حيث تشارك في برامج الصلاة وخدماتها، ربما في كنيستك أو مجموعتك، لكن هذا يختلف عن وجود جدول صلاة شخصي. قد يقول أحدهم، “حسناً، أصلي مرة في الأسبوع، وليس كل يوم.”  لا، هذا ليس جيداً بما يكفي. ضع جدولًا للصلاة كل يوم، لأنه يساعدك على الحصول على وعي روحي كل يوم. قد تتساءل بعد ذلك، “إلى متى يجب أن أصلي؟” ليس من حق أي شخص أن يحدد لك المدة التي يجب أن تصلي فيها، لكنك ستعرف ما إذا كنت لا تصلي بما فيه الكفاية أو متى، لأنها علاقة بينك وبين الرب. إذا كنت تعتقد أنك لا تصلي بشكل كافٍ، فأضف المزيد من الوقت. الحقيقة هي أنه كلما زاد الوقت الذي تقضيه في الصلاة، كلما كان ذلك مفيداً لك، لأنه بصرف النظر عن حقيقة أنك تتحدث مع الرب، هناك بنيان لروحك تحصل عليه من الصلاة.  ليس فقط هذا؛ هناك أيضا تربية لروحك. لا أحد يعلمك مثل الروح القدس. في هذا الجو من الصلاة يعلمك. يجلب لك المعلومات التي تنيرك وترشدك. مجداً لله.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )