القائمة إغلاق

تملك في الحياة Kinging In Life


“لأنَّهُ إنْ كانَ بخَطيَّةِ الواحِدِ قد مَلكَ الموتُ بالواحِدِ، فبالأولَى كثيرًا الّذينَ يَنالونَ فيضَ النِّعمَةِ وعَطيَّةَ البِرِّ، سيَملِكونَ في الحياةِ بالواحِدِ يَسوعَ المَسيحِ!” (رومية 5 : 17).
كأبناء الله، نحن مدعوون لنحكم كملوك في الحياة. هذا ملحوظ جداً، خصوصاً عندما تفكر في المعني اليوناني لكلمة “يملك”، التي تعني بدقة “أن تجعل أحدهم ملكاً”. البناء اليوناني الفعلي هو ” الّذينَ يَنالونَ فيضَ النِّعمَةِ وعَطيَّةَ البِرِّ، سيَملِكونَ ” يصيرون ملوكاً” في الحياةِ بالواحِدِ يَسوعَ المَسيحِ “. أنت من المفترض أن تكون” “ملكاً” في الحياة. ” كورِنثوس الأولَى 15: 25″ في إشارة إلى الرب يسوع، تقول “لأنَّهُ يَجِبُ أنْ يَملِكَ حتَّى «يَضَعَ جميعَ الأعداءِ تحتَ قَدَمَيهِ»”. الرب يسوع في السماء، وليس هناك أعداء في السماء ليوضعوا تحت قدميه. بمعنى أن هذه الآية لا تتحدث عن ملكه في السماء، بل في الأرض. قد تريد أن تسأل، “كيف يمكن أن يسود في الأرض، لأنه في السماء؟”. هو سيفعل ذلك من خلالنا. إنه يسود أو “يملك” في الأرض اليوم من خلالنا – كنيسته. نحن نملك من خلاله، ويسود من خلالنا.
في يوحنا 16 : 33، قال: “قد كلَّمتُكُمْ بهذا ليكونَ لكُمْ فيَّ سلامٌ. في العالَمِ سيكونُ لكُمْ ضيقٌ، ولكن ثِقوا: أنا قد غَلَبتُ العالَمَ».”. غلب العالم وأعطانا النصرة على العالم. هزم الشيطان، ووضع قدمه على رأسه، وطلب منا أن نأتي ونضع أقدامنا هناك أيضاً. هذا هو السبب في أن الشيطان تحت أقدامنا اليوم. يوحَنا الأولَى 5: 4 يَقُولُ، ““لأنَّ كُلَّ مَنْ وُلِدَ مِنَ اللهِ يَغلِبُ العالَمَ…..”.
كونك مولود من جديد، فأنت تغلبت على العالم. أنت متفوق على الشيطان وأعوان الظلام. أنت “ملك” على الشياطين، والمرض، والسقم، والفقر، والفشل، والموت من خلال المسيح يسوع. الشخص الوحيد الذي يسمح له بالسيادة في حياتك هو الرب وكلمته الأبدية. أرفض استيعاب أي شيء يؤلم أو يربط. حافظ على “ملوكيتك” في الحياة.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$