القائمة إغلاق

ثقافة المسيح The Christ Culture

“ولا تُشاكِلوا هذا الدَّهرَ، بل تغَيَّروا عن شَكلِكُمْ بتجديدِ أذهانِكُمْ، لتَختَبِروا ما هي إرادَةُ اللهِ: الصّالِحَةُ المَرضيَّةُ الكامِلَةُ.” (رومية 12: 2).

في المسيحية، لدينا ثقافة، إنها ثقافة المسيح. يأتي الكثيرون إلى المسيح بثقافتهم الخاصة، ويحاولون بطرق عديدة التأثير على الكنيسة بثقافتهم الأرضية. لكن الثقافة الوحيدة التي يجب أن نتبعها ونشربها هي ثقافة الروح والكتاب المقدس. يخبرنا شاهدنا أن نتغير بتجديد أذهاننا (رومية 12: 2)؛ هذا يعني أن تكون مثقفة بالكلمة. إنه قرار يجب عليك اتخاذه.

 إذا جددت عقلك بالأسفار المقدسة، فستكون لديك ثقافة الملكوت. على سبيل المثال، في المسيح، لدينا ثقافة تكريم واحترام الجميع، وليس فقط أولئك الذين نعتقد أنهم يستحقون التكريم. تقول رسالة رومية 12: 10 “وادّينَ بَعضُكُمْ بَعضًا بالمَحَبَّةِ الأخَويَّةِ، مُقَدِّمينَ بَعضُكُمْ بَعضًا في الكَرامَةِ.”. أيضاً، متى 5: 44، قال يسوع، “وأمّا أنا فأقولُ لكُمْ: أحِبّوا أعداءَكُمْ. بارِكوا لاعِنيكُمْ. أحسِنوا إلَى مُبغِضيكُمْ، وصَلّوا لأجلِ الّذينَ يُسيئونَ إلَيكُمْ ويَطرُدونَكُمْ،” هذه هي ثقافة المملكة. إنها مختلفة عن العالم.

 متي 5: 42 يقول، “مَنْ سألكَ فأعطِهِ، ومَنْ أرادَ أنْ يَقتَرِضَ مِنكَ فلا ترُدَّهُ.”. من ثقافتنا أن نُعطي بمحبة؛ لا تبتعد عمن يأتي ليقترض منك. نحن نساعد ولا نحتقر أحداً. هذه هي الطريقة التي عاش بها يسوع، وعلينا أن نقتدي به. لذلك درب نفسك على ثقافة المسيح. ثقافة الحب والتسامح والصلاح.

 دراسة أخرى: فيلبي 2: 5؛ 2 بطرس 1: 5-8.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.