القائمة إغلاق

ثقافة المملكة The Kingdom Culture

 ولا تُشاكِلوا هذا الدَّهرَ، بل تغَيَّروا عن شَكلِكُمْ بتجديدِ أذهانِكُمْ، لتَختَبِروا ما هي إرادَةُ اللهِ: الصّالِحَةُ المَرضيَّةُ الكامِلَةُ. (رومية 12: 2).

كثيرون ليسوا فعالين كما ينبغي في مسيرتهم الإيمانية مع الله، لأن لديهم عقلية مختلفة عن كلمة الله. لقد أُعطيت لنا كلمة الله لتصميم وتشكيل شخصيتنا. لثقافة حياتنا.

هناك البعض اليوم الذين يثيرون الجدل حول كيف أن تعليمات الكتاب المقدس عفا عليها الزمن، وكيف أن الكتاب المقدس غير ذي صلة اليوم. يا لها من طريقة فظيعة للتفكير. الكتاب المقدس هو وسيظل دائماً ذا صلة. ذلك لأن كلمة الله تسمو فوق كل شيء، بما في ذلك كل ثقافة بشرية. تعطيك الكلمة ثقافة الملكوت. أسلوب حياة المملكة.

 المسيحية ليست طريقة حياة، لكنها بالتأكيد تنتج طريقة حياة. توضح لك كيفية بناء وعي الملكوت. ستساعد كلمة الله، المدروسة بشكل تأملي، أي شخص بالتأكيد على تشرب أسلوب حياة مختلف عن بقية العالم؛ فكر المسيح. هللويا.

إذا كنت لا تزال تتشكل من أيديولوجيات الأساتذة الأكاديميين، فستكون حياتك في خطر. ادخل إلى الكتاب المقدس وابدأ في الدراسة بتأمل، واطلب من الروح القدس أن يرشدك ويمنحك البصيرة والفهم. أنا لا أتحدث عن مجرد تصفح الصفحات من سفر التكوين إلى سفر الرؤيا تماماً مثل علماء الدين الذين علموا الأقوال فقط، ولم يكن لديهم الكلمة في روحهم. هذا لن يفيدك كثيراً.

 تقول رسالة كورنثوس الثانية 3: 6 “… الحَرفَ يَقتُلُ ولكن الرّوحَ يُحيي.”. عندما تكون الكلمة في روحك، ستنتج فيك ثقافة الملكوت. هذا مهم بالنسبة لك كمسيحي، وإلا ستكون “هجينًا”. أعني بذلك، على الرغم من أنك ولدت في مملكة روحية مجيدة، ولديك حياة الله وطبيعته، فإن عقليتك وطريقة حياتك ستكون مثل تلك الموجودة في العالم.

 مملكتنا مملكة حقيقية موجودة الآن. إنها مملكة لها ملك ومبادئ للعيش بها. إذن، هناك ثقافة في هذه المملكة. عندما تدرس الكتاب المقدس، تتعلم بوعي طريقة الحياة. ثقافة ملكوت الله. هللويا.

 المزيد من الدراسة:

 رومية 12: 2 ؛ كولوسي 3: 16

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

///JivoChat in Footer.php file