القائمة إغلاق

ثقة يسوع فيك Jesus’ Trust on You

هل تعلم كيف إختار يسوع التلاميذ ؟

ان كنت لا تعرف فيجب أن تكتشف ذلك لأنها نفس الطريقة التي أختارك يسوع بها!!

  كان الأطفال فى المجتمع اليهودى قديما يتعلمون فى المجامع “التوراه” وكانت كل حياتهم التعليمية فى المدارس تتركز حول “التوراه” كلمة توراه تعنى تعليم او إرشاد وهى تتضمن اسفار موسى الخمسة(تكوين-خروج-لاويين-عدد-تثنية) بنهاية هذه المرحلة الدراسية يكون الأطفال تقريبا قد وصلوا سن العاشرة ويحفظون هذه الأسفار عن ظهر قلب(التوراه),ثم بعد ذلك يذهب كل طفل الى بيت أبيه ليتعلم واجبات وتقاليد ومهام العائلة وتحمل المسئولية.

 ولكن الأطفال المتميزين والمتفوقين فى فصول “التوراه” كانوا ينتقلون لصف التعليم التالى وهو ما يسمى ب”التلمود” حيث يتعلموا باقى أسفار العهد القديم ويحفظوها بنهاية هذا الصف حينما يكونوا قد وصلوا الخامسة او السادسة عشر من السن,ثم يرجع بعد ذلك الفتيان الى بيوت أبائهم ليتعلموا الواجات والمهام والمسئوليات العائلية.

 ولكن الفتيان المتميزين والمتفوقين جدا جدا كان لديهم الفرصة ليصبحوا تلاميذ لأى معلم من معلمي الشريعة وهذا اذا اقتنعوا بتفسيره للشريعة وكيف يفهمها و يعيشها و أرادو أن يصبحوا مثل هذا المعلم وأن ما يقول هو ما كان الله يعنيه فعلا عندما أعطى الشريعة وكان تفسير كل معلم للشريعة كما يراها تسمى “النير”, فى هذه اللحظة كان على الفتى أن يذهب الى هذا المعلم ويطلب منه ان يكون تلميذه عندئذ يمطره المعلم بوابل من الأسئلة فى التوراه والتلمود ليرى اذا كان هذا الفتى يستطيع أن يصبح تلميذه أم لا ليرى اذا كان هذا الفتى يستطيع أن يعلم وينشر نيره(تفسير للشريعة) أم لا هل يستطيع هذا الفتى أن يصبح مثلى أم لا؟؟ فالتلميذ ليس مجرد شخص يعرف ما يعرفه معلمه بل هو شخص مثل معلمه, اذا وافق المعلم على ان يصبح هذا الشاب تلميذه يترك الشاب كل شىء أباه,امه,بيته ويذهب ليلتصق بمعلمه ليتعلم منه ويصبح مثله فى كل شىء بل ويصبح هو نفسه معلم بحلول سن الثلاثون. أما اذا لم يقتنع المعلم به فيقول له:أنت شاب صالح وتحب الله فعلا ولكن اذهب لبيتك وعائلتك أنت لا تصلح أن تصبح من تلاميذى.

 والأن لننظر الى دعوة يسوع المعلم الى التلاميذ:

كان يسوع يتمشى على شاطىء الجليل عندما راى سمعان و أندرواس يلقيان الشبكة ويقول الكتاب انهما كانا صيادى سمك, صيادى سمك!!!! هذا يعنى انهم لم يثبتوا جدارة وتفوق فى ان يكونوا تلاميذ لأى معلم…لم يكونوا أفضل التلاميذ…. وهاهو يسوع يدعوهم أن يكونوا تلاميذه!!! هاهو يسوع يقول لهم انى اثق انكم قادرون أن تصبحوا مثلى و أثق أنكم قادرون على نشر تعليمى وأنكم تصلحون لذلك. لا عجب ان نراهم يلقوا الشباك ويتبعونه ونرى “متى” يترك الجباية ويتبعه.

 أن ما فعله يسوع يعنى شيئا…..

 ما فعله يعنى انه يثق فيهم ليصبحوا مثله, ونشر تعاليمه والا لما كان قد ترك الأمر لهم ولما كانوا نجحوا فى انجازه ولكنهم فعلوها

 يسوع يثق فينا ولكن هل نثق فى ثقته فينا ….هل نثق فى إختياره لنا…..؟؟؟

قد يكون لنا ايمان بيسوع ولكن هل نرى ايمان يسوع فينا؟؟؟

قد نكون واثقين فى يسوع ولكن…. هل نرى ثقة يسوع فينا؟؟؟؟

هل نرى انفسنا قادرين على اتمام ما دعانا يسوع اليه لنصير مثله؟؟؟؟ ام…..نرى أنفسنا أقل….أضعف….

دائما كان يسوع يقول تذكروا لستم انتم إخترتمونى بل أنا إخترتكم….     

  عندما قال بطرس ليسوع ان كنت انت هو فمرنى ان اتى اليك كان يقول له أنت كنت أنت المعلم فأنا أستطيع أن أفعله مثلك, يسوع قال له تعال… كان يسوع واثقا فى بطرس…. كان واثقا انه يستطيع ان يفعلها وفعلها ولكن… شيئا بدأ يحدث… لقد بدأ بطرس يغرق…..

 كنت أظن انه بدأ يغرق لأنه بدأ يشك فى يسوع ولكن يسوع لم يغرق!!!!!

 لقد شك فى نفسه انه قادر على المشى على الماء……

  لترى إيمان يسوع فيك ولترى ثقة يسوع فيك لتصبح مثله!

من تأليف وإعداد وجمع خدمة الحق المغير للحياة وجميع الحقوق محفوظة. ولموقع خدمة الحق المغير للحياة الحق الكامل في نشر هذه المقالات. ولا يحق الإقتباس بأي صورة من هذه المقالات بدون إذن كما هو موضح في صفحة حقوق النشر الخاصة بخدمتنا.

Written, collected & prepared by Life Changing Truth Ministry and all rights reserved to Life Changing Truth. Life Changing Truth ministry has the FULL right to publish & use these materials. Any quotations is forbidden without permission according to the Permission Rights prescribed by our ministry.

1 Comment

  1. Meryame

    هللويا ..كل ما فعله الرب هنا بالجسد استطيع ان افعله مثله تماماً لأنه اعطاني طبيعته مجدا للرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$