القائمة إغلاق

ثقف نفسك EDIFY YOURSELF

مَنْ يتَكلَّمُ بلِسانٍ يَبني نَفسَهُ…. (كورِنثوس الأولَى 14: 4).

كمسيحي، عندما تتكلم بألسنة، فأنت تبني نفسك؛ هذا يعني أنك “تشجع” نفسك. هذا هو مصل الجبن والخوف. إنه شيء يمكنك القيام به، ويجب أن تفعله لنفسك من وقت لآخر؛ قوّي روحك بالتكلم بألسنة. ستحولك تلقائياً من شخص ضعيف وخائف إلى شخص جريء وواثق وشجاع.

يقول الكتاب المقدس، “لأنَّ اللهَ لَمْ يُعطِنا روحَ الفَشَلِ (الخوف)، بل روحَ القوَّةِ والمَحَبَّةِ والنُّصحِ.” (تيموثاوس الثانية 1: 7). شكراً لله على إعطائنا مفتاح الحفاظ على الجرأة والسلطان في جميع الأوقات، حتى في مواجهة التناقضات المذهلة، من خلال التكلم بألسنة.

إذا بدا لك أن الخوف يتسلل إلى قلبك، أو تشعر بالتوتر حيال شيء ما، فتحدث بألسنة. بينما تفعل ذلك، سوف يرتفع إيمانك، ويتبدد الخوف. تقول رسالة يهوذا 1: 20، “وأمّا أنتُمْ أيُّها الأحِبّاءُ، فابنوا أنفُسَكُمْ علَى إيمانِكُمُ الأقدَسِ، مُصَلّينَ في الرّوحِ القُدُسِ،”.

هناك أوقات قد تواجه فيها صعوبة في تذكر الأشياء؛ تكلم بألسنة. والسبب أن روحك لا تنسى أي شيء. المعلومات في روحك، لذلك عندما تحرك روحك، ستظهر الإجابة.

لا تستخف بالكلام بألسنة، لأنه ينتج طاقة إلهية تصد الخوف وتربك العدو. إنه يشجعك ويضفي الشجاعة على روحك. يُنتج فيك شعوراً بالسيطرة والسيادة على الشدائد؛ إنه اتصال “روح إلى روح” ينشطك من الداخل. تدرب على التكلم بألسنة بانتظام؛ إنها أسرع طريقة لتنشيط روحك وتنشيط نفسك للنصر.

 اعتراف: 

أنا مليء بالروح القدس. وبما أنني أتكلم بألسنة اليوم، فأنا أُبناَ، وروحي محددة أن تستقبل الإرشاد والنور من الرب. أنا قوي ومحصن لأفعل أشياء الله، وأمارس السيادة على الظروف، باسم يسوع. آمين.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.

All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )