القائمة إغلاق

ثق بنعمة الله Trust The Grace of God

 “فتقَوَّ أنتَ يا ابني بالنِّعمَةِ الّتي في المَسيحِ يَسوعَ.” (تيموثاوُسَ الثّانيةُ 2: 1).

 ليس هناك شك في أننا كمسيحيين نكرم الله بشدة؛ لقد أغدق نعمته علينا بوفرة. لذلك فإن السؤال المهم الذي يجب طرحه هو، إلى أي مدى يمكننا أن نذهب بهذه النعمة؟ كم أكثر ما يمكننا استكشافه في هذه النعمة؟ تحذرنا آية موضوعنا من أن “نكون أقوياء في النعمة التي في المسيح يسوع”.

 أن تكون قوياً في نعمة الله، فهذا يعني أن تسلك في ملء نعمته. في أعمال الرسل 3، يعطينا الكتاب المقدس مثالاً ممتازًا عن كيفية استخدام نعمة الله وتحقيق نتائج خارقة للطبيعة. كان بطرس ويوحنا ذاهبان إلى الهيكل وقت الصلاة، ووجدا رجلاً معوقًا منذ ولادته. يقول الكتاب المقدس عن المتسول: “فهذا لَمّا رأى بُطرُسَ ويوحَنا مُزمِعَينِ أنْ يَدخُلا الهَيكلَ، سألَ ليأخُذَ صَدَقَةً.” (أعمال الرسل 3: 3).

 عرف بطرس أن هذه كانت فرصة لوضع نعمة الله في العمل. فقال للرجل:”…. «ليس لي فِضَّةٌ ولا ذَهَبٌ، ولكن الّذي لي فإيّاهُ أُعطيكَ: باسمِ يَسوعَ المَسيحِ النّاصِريِّ قُمْ وامشِ! ».” (أعمال الرسل 3: 6). لكن الرجل لم ينهض في الحال. ثم أقامه بطرس، وفي الحال تشددت عظام كاحله، فشفي الرجل. مُبارك الله. هو ترك الطلب إلى نعمة الله، وعملت.

 هذا ما عليك فعله في حياتك. اكتشف نعمة الله في شؤونك اليومية، في أمور بسيطة؛ استخدمها. اعتمد عليها للحصول على النتائج التي تتوقعها، والنتائج الإيجابية التي تريدها في حياتك، أو خدمتك، أو عملك، أو عائلتك، أو تجارتك، أو دراستك الأكاديمية.

 النعمة تطور. النعمة ترفع. سوف تأخذك من حيث أنت الآن إلى مكانك التالي والأعلى في الروح. تذكر ما قاله للرسول بولس عندما كان (بولس) في ورطة:”… تكفيك نعمتي…” (كورنثوس الثانية 12: 9)؛ بمعنى

 آخر، هذا ما تحتاجه. ثق في نعمة الله لمساعدتك على تحقيق دعوة الله وهدف حياتك.

 دراسة أخرى: يوحنا 1: 16؛ رومية 5: 17؛ 2 كورنثوس 9: 8

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.