القائمة إغلاق

ثق كطفل Trust Like a Child

 “توَكَّلْ علَى الرَّبِّ بكُلِّ قَلبِكَ، وعلَى فهمِكَ لا تعتَمِدْ.” (أمثال 3: 5).

 الثقة ليست مثل السذاجة، والاعتراف بهذا التمييز أمر ضروري لأن هناك أشخاص ساذجين يعتقدون أنهم يثقون. أن تكون ساذجاً يعني أن يتم خداعك بسهولة. لكن الأطفال لا ينخدعون بسهولة، فهم عادة يثقون. إنهم يثقون في شخصيتك. ومع ذلك، يمكن أن يكون البالغون ساذجين. سوف يستبعد الشخص البالغ ما يقال له قبل أن يثق به، وقد لا يهتم كثيراً بشخصية الشخص الذي يثق به.

 إذا حملت طفلًا من الشرفة، على سبيل المثال، وطلبت من شخص آخر يثق به الطفل أن يبقى في الطابق الأرضي ويلتقطه، فسيكون الطفل مستعداً لأن تتركه لأنه يثق بالشخص الموجود في الطابق الأرضي. قد لا يعرف الطفل ما إذا كان الشخص الذي في الطابق السفلي لديه القوة أو القدرة على الإمساك به، لكنه يصدق أنه لن يتركه يسقط. هذا هو نوع الإيمان الطفولي الذي يجب أن تتحلى به تجاه الله.

 لقد حذر الرب يسوع في متى 18: 3 أننا مثل الأطفال الصغار، “…. [واثق، بسيط، محب، متسامح] ….” يريدك أن تثق في شخصية الله. شخصيته واضحة في الكلمة. لم يفشل أبداً. ضع ثقتك به بجرأة لتحقيق هدفه في حياتك.

 في بعض الأحيان، يحاول الكثير “مساعدة” الله في فعل ما يريده. ربما أعطاك رؤية أو قدم لك بعض الأفكار المتعلقة بهدفك، وأنت متحمس جداً ومتشوق لرؤية كل شيء ينجح، وهذا أمر جيد. لكن إذا كنت لا تثق بالروح القدس وتخضع له، يمكنك أن تحاول أن تلعب دور “الله”. قد تلعب دوره بمحاولة مساعدته بحكمتك الخاصة. لكن النتيجة النهائية لن تكون ممتعة.

 أفضل ما في الأمر هو أن تثق في أنه وحده يعلم ولديه مخطط حياتك. خذ إشارة من إبراهيم الذي وثق بالرب وتبعه رغم أنه لم يكن يعلم إلى أين يقوده الله. يقول الكتاب المقدس، “بالإيمانِ إبراهيمُ لَمّا دُعيَ أطاعَ أنْ يَخرُجَ إلَى المَكانِ الّذي كانَ عَتيدًا أنْ يأخُذَهُ ميراثًا، فخرجَ وهو لا يَعلَمُ إلَى أين يأتي.” (عبرانيين 11: 8).

 دراسة أخرى: أمثال 3: 5-6؛ مزامير 18: 30

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )