القائمة إغلاق

ثلاثة أسباب مهمة لربح النفوس Three Important Reasons for Winning Souls

 وقالَ لهُمُ: «اذهَبوا إلَى العالَمِ أجمَعَ واكرِزوا بالإنجيلِ للخَليقَةِ كُلِّها. (مرقس 16: 15).

 تساءل البعض عما إذا كان المسيحيون الذين لم يربحوا نفوساً للمسيح سيذهبون إلى السماء. يستند سؤالهم إلى ما قاله الرب في حزقيال 33: 2-6 (اقرأ النص بأكمله). هناك ثلاثة أسباب مهمة يجب أن تبشر بها بالإنجيل وتربح النفوس كمسيحي. الأول هو إيمانك بالرب يسوع وإنجيله المجيد. السبب الثاني هو حبك له وأمل عودته قريباً. السبب الثالث هو تعليماته لنا لربح النفوس. يجب أن تجبرك هذه الأسباب الثلاثة على ربح النفوس.

 إذا لم تربح النفوس، فإن حبك للرب مشكوك فيه. وأيضاً، فإن رجائك في السماء مدعو للتساؤل، وكذلك طاعتك لتعليمات السيد. لذا، إذا لم تكن رابحاً للنفوس، فهذا يعني أنك لا تؤمن حقاً، وأن السماء ليست مكاناً لـ “غير المؤمنين”، كما أنها ليست مكاناً للقتلة وعبدة الأوثان، إلخ. رؤيا 21: 8 تقول، “وأمّا الخائفونَ وغَيرُ المؤمِنينَ والرَّجِسونَ والقاتِلونَ والزُّناةُ والسَّحَرَةُ وعَبَدَةُ الأوثانِ وجميعُ الكَذَبَةِ، فنَصيبُهُمْ في البُحَيرَةِ المُتَّقِدَةِ بنارٍ وكِبريتٍ، الّذي هو الموتُ الثّاني». “.

 لقد قرر الله أن تربح النفوس لملكوته، وقد أعطانا مسؤولية تحديد مكان المفقودين في عالمنا ومشاركة الإنجيل معهم. لذلك، يجب أن تصل إلى من لم يتم الوصول إليهم وتجلبهم إلى المسيح؛ إنها مسؤوليتك الأساسية والخطيرة بصفتك أبن لله. وقد أدرك الرسول بولس هذا الأمر، فكتب قائلاً: “أيْ إنَّ اللهَ كانَ في المَسيحِ مُصالِحًا العالَمَ لنَفسِهِ، غَيرَ حاسِبٍ لهُمْ خطاياهُمْ، وواضِعًا فينا كلِمَةَ المُصالَحَةِ. إذًا نَسعَى كسُفَراءَ عن المَسيحِ، … “(كورنثوس الثانية 5: 19-20). كن ملتزماً تماماً بالإنجيل وتعزيزه في جميع أنحاء العالم.

صلاة:

 أبي الغالي، أشكرك لأنك جعلتني خادماً مقتدراً للعهد الجديد، لأخذ الإنجيل إلى أقاصي الأرض. أنا أفي بدعوتي بجرأة وإيمان وشجاعة وقناعة. نور إنجيلك المجيد يسطع من خلالي اليوم، ويخرج الناس من الظلمة، إلى الحرية المجيدة لأبناء الله، باسم يسوع. آمين.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

 

1 Comment

  1. Mariam Ibrahim Wahba Ibrahim

    بابا الاب شكرا لأنك ااتمنتنى على ربح النفوس
    ثقتك غالية جدااا❤️
    وانا الان متاحة وشغلى الشاغل هو خدمتك فى اخواتى
    بعلن أننا لانفقد أحد 💪🙋‍♀️

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.