القائمة إغلاق

ثلاثة عوامل مهمة للنجاح Three Important Factors For Success

بالحِكمَةِ يُبنَى البَيتُ وبالفَهمِ يُثَبَّتُ، وبالمَعرِفَةِ تمتَلِئُ المَخادِعُ مِنْ كُلِّ ثَروَةٍ كريمَةٍ ونَفيسَةٍ. (أمثال 24: 3-4).

تسلط الآية الرئيسية لدينا الضوء على ثلاثة عناصر حيوية لبناء حياة ناجحة: الحكمة، والفهم، والمعرفة. فهي تقول بالحكمة يُبنَى “البيت”. يمكن تشبيه البيت هنا بحياتك، أو عملك، أو حياتك المهنية، أو عائلتك، أو أي مؤسسة. ويذهب إلى أبعد من ذلك ليقول أن البيت، بمجرد بنائه، يتم إنشاؤه بالفهم؛ ثم بالمعرفة، تجلب الثروات إليه.

الحكمة هي بصيرة المعرفة، البصيرة في أسرار وعوائص الحياة. يقول الكتاب المقدس في أمثال 4: 7 أن الحكمة هي الشيء الأساسي، رأس المال الذي تحتاجه لكل ما تريد تحقيقه في الحياة: “الحِكمَةُ هي الرّأسُ. فاقتَنِ الحِكمَةَ، وبكُلِّ مُقتَناكَ اقتَنِ الفَهمَ”.

لاحظ أن الأمر لا يتوقف عند الطلب منك بالحكمة؛ فهو يذهب أبعد من ذلك ليقول، “جنباً إلى جنب مع الحكمة، احصل على الفهم.”. الفهم الروحي لا يقل أهمية عن الحكمة في بناء حياة ناجحة. قد تكون لديك الحكمة لبدء شيء ما، لكنك تحتاج إلى الفهم لتأسيسه، ومن ثم المعرفة كيفية تحقيق تقدم ثابت من مجد إلى مجد.

في كولوسي 1: 9، صلى الروح القدس من خلال الرسول بولس من أجل أن نمتلئ بمعرفة إرادة الله بكل حكمة وفهم روحي. المعرفة هنا هي المعرفة الدقيقة أو الكاملة عن الله. من خلال هذا النوع من المعرفة، تجعل حياتك مجيدة: حياتك (البيت) مليء بكل الثروات الثمينة والممتعة.

الحكمة، والفهم، والمعرفة يسيروا معاً. أنت بحاجة إلى الثلاثة لتكون فعال، وتعيش حياة غير عادية من النجاح، والسيادة، والنصر، والتميز التي رسمها الله لك.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$