القائمة إغلاق

ثلاثة مكونات مهمة للغاية THREE VITAL INGREDIENTS

(الحكمة والمعرفة والفهم)

سفر الأمثال 24: 3ـ 4 ـ ـ “بالحِكمَةِ يُبنَى البَيتُ وبالفَهمِ يُثَبَّتُ، وبالمَعرِفَةِ تمتَلِئُ المَخادِعُ مِنْ كُلِّ ثَروَةٍ كريمَةٍ ونَفيسَةٍ. “.

كانت صوفي مغرمة جدًا بالذهاب إلى المدرسة؛ لقد أحبت الدراسة وحتى إنها كانت تضع أسئلة اختبار لنفسها للإجابة. كانت لديها الحكمة لتلتحق بالمدرسة، لكنها واجهت صعوبة في فهم عملها المدرسي. في النهاية، أصبحت غير سعيدة للغاية ولم تنجز لأنها لم تستطع فهم ما تقرأه جيدًا. كان لديها ما يكفي من الحكمة لبدء عملية التعلم لكنها تفتقر إلى الفهم حتى تنتهي.

ربما تكون مثل صوفي اليوم، عالق في مفترق طرق لما يجب القيام به. كان لدى البعض الآخر ما يكفي من الحكمة لتنظيم أسرهم، أو بدء مشروع معين أو المضي قدمًا في بعض الأنظمة الصحية، لكنهم يفتقرون إلى المعرفة والفهم المطلوبين لكيفية جعل تقدمهم متسقًا من مجد إلى مجد. الحكمة والفهم والمعرفة تسير معاً. هناك حاجة لحياة مليئة بالنجاح والازدهار والإنجاز. يخبرنا سفر الأمثال 4: 7 أن الحكمة هي الراس. إنها عاصمتك: “الحِكمَةُ هي الرّأسُ. فاقتَنِ الحِكمَةَ، وبكُلِّ مُقتَناكَ اقتَنِ الفَهمَ.” مما يتيح لك معرفة أن الفهم لا يقل أهمية عن الحكمة.

ثم في أمثال 15: 5، نحذر من ازدراء المعرفة؛ تقول: من يتجاهل المعرفة هو أحمق. تأتيك الحكمة والمعرفة والفهم من خلال الكلمة: “لأنَّ الرَّبَّ يُعطي حِكمَةً. مِنْ فمِهِ المَعرِفَةُ والفَهمُ.”(أمثال 2: 6). أنت بحاجة إلى أن يكون الثلاثة جميعًا فعالين، لكي تعيش حياة غير عادية من النجاح، والسيادة، والنصر، والتميز التي رسمها الله لك.

دراسة أخرى ـ أمثال 8: 1-14

صلاة

أبي الغالي، أشكرك لأنك منحتني روح الحكمة والفهم والمعرفة التي تمكنني من التعامل بامتياز في شؤون الحياة. أنا أزيد في الحكمة والفهم، بالروح، ومن خلال معرفة كلمتك، في اسم يسوع. آمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

///JivoChat in Footer.php file