القائمة إغلاق

جمّل روحك Beautifying Your Spirit

 وكانَ لَمّا نَزَلَ موسَى مِنْ جَبَلِ سيناءَ ولَوْحا الشَّهادَةِ في يَدِ موسَى، عِندَ نُزولهِ مِنَ الجَبَلِ، أنَّ موسَى لَمْ يَعلَمْ أنَّ جِلدَ وجهِهِ صارَ يَلمَعُ في كلامِهِ معهُ. (خروج 34: 29).

 الإنسان كائن روحي وليس جسداً مادياً. ومع ذلك، فقد وضع الكثيرون قيمة فارقة على مظهرهم الخارجي؛ يمرون بتمارين صارمة وخطط غذائية؛ حتى أن البعض يخضعون لإجراءات جراحية شديدة للحفاظ على مظهرهم البدني أو تحسينه.

 لكن كما ترى، لا تنجرف في كل الثناء الذي قد تتلقاه لمظهرك الخارجي. الحقيقة هي أنه لا يوجد مجد مثل مجد روحك. يجب أن يكون هذا حلمك: تجميل روحك الإنسانية.

تقول رسالة بطرس الأولى 1: 23 “مَوْلودينَ ثانيَةً، لا مِنْ زَرعٍ يَفنَى، بل مِمّا لا يَفنَى، بكلِمَةِ اللهِ الحَيَّةِ الباقيَةِ إلَى الأبدِ.”. وهكذا، أنت ولدت من الكلمة، والتفكير في الكلمة يجب أن يكون أولوية. عندما تدرس الكلمة أو تتلقى خدمتها في التعليم أو الكرازة، فإنها تمجد روحك أو تُجملها. يتم تعزيزك وإعطائك الحيوية وتنشيطك للقيام بأعمال أكبر.

 كان لموسى تجربة مسجلة في خروج 34. لقد أمضى الكثير من الوقت (أربعين يوماً وأربعين ليلة) مع الله على جبل سيناء، حيث تلقى الوصايا العشر. عندما نزل من الجبل، كان وجهه يشع بمجد الله، بحيث لم يستطع كل من رآه أن ينظر إليه.

 كان على موسى أن يلبس البرقع ليغطي المجد الذي مسح نفسه فيه (خروج 34: 29-33). هذا هو تأثير التفكر العميق والتأمل في الكلمة. تقول رسالة كورنثوس الثانية 3: 18 “ونَحنُ جميعًا ناظِرينَ مَجدَ الرَّبِّ بوَجهٍ مَكشوفٍ، كما في مِرآةٍ، نَتَغَيَّرُ إلَى تِلكَ الصّورَةِ عَينِها، مِنْ مَجدٍ إلَى مَجدٍ، كما مِنَ الرَّبِّ الرّوحِ.”.

كلمة الله هي مكان المجد، والعهد الجديد أكثر تمجيداً. عندما تتلقى الكلمة، في وقتك الهادئ، أو تأملك، أو خدمات الكنيسة، تزداد شدة المجد في حياتك؛ أنت استثنائي ومتجمل ومغلف بمجده.

 المزيد من الدراسة:

 تيموثاوُسَ الأولَى 4: 15، يوحنا 1: 14،

 تيموثاوُسَ الثّانيةُ 3: 15-16

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

///JivoChat in Footer.php file