القائمة إغلاق

حافظ على التعلم والنمو في الكلمة  KEEP LEARNING AND GROWING IN THE WORD

 “لتَكثُرْ لكُمُ النِّعمَةُ والسَّلامُ بمَعرِفَةِ اللهِ ويَسوعَ رَبِّنا.” (بطرس الثانية 1: 2).

إن معرفة الكلمة بنفسك أمر في غاية الأهمية؛ يجب أن تستمر في التعلم وتنمو في النعمة. هناك بعض المسيحيين الذين يفترضون أنهم يعرفون بالفعل ما يكفي من الكلمة؛ يعتقدون أنهم يعرفون كل شيء في الكتاب المقدس، فقط لأنهم كانوا مسيحيين لعدة سنوات. كونك مسيحيًا طوال حياتك لا يعني بالضرورة النمو الروحي؛ يتطلب الأمر دراسة الكلمة والعمل وفقًا لها لتنمو روحياً. يجب أن تكون نتيجة أو محصلة حياتك متوافقة مع الأحكام الإلهية للإنجيل؛ خلاف ذلك، هناك شيء خاطئ.

أولئك الذين لم يشربوا الكلمة، وأرواحهم ناقصة من الكلمة، يجبنون في يوم الشدائد. عندما يواجهون التحديات، فإنهم يستجيبون بالخوف والقلق، وهذا دليل على أن الكلمة لم تكن حقًا بداخلهم. ولكن عندما تكون كلمة الله فيك، فلا شيء يهزك. أنت منتصر بغض النظر عن الظروف من حولك. لقد عرفت أنه، مهما حدث، فأنت أكثر من مجرد منتصر؛ لقد تغلبت على كل مشكلة وأزمة ومحن وخصم.

استمر في عمل رواسب غنية للكلمة في روحك؛ ثابر في المعرفة- معرفة الكلمة. فليكن هذا هو أولويتك. تقول كولوسي 3: 16، “لتحل فيكم كلمة المسيح بغنى …”. ادرس الكلمة باجتهاد. كلما عملت أكثر، كلما أظهر الرب نفسه لك بمجد متزايد. تكتشف من هو المسيح، شخصيته وطبيعته، ومن أنت فيه.

أنت لديك القدرة والاختيار لتحديد الحياة التي تريد أن تعيشها؛ اختر حياة وفرة نعمة وسلام. نوع الحياة التي تنتصر فيها كل يوم، وفي كل مكان، بدون صراع؛ أنت لست محرومًا أبدًا؛ هذه هي الحياة التي أعطانا المسيح من خلال الإنجيل. الكلمة قادرة على أن تبنيك وتسلم لك ميراثك في المسيح (أعمال الرسل 20: 32).

دراسة أخرى: تيموثاوُسَ الأولَى 4: 15 ؛ تيموثاوُسَ الثّانيةُ 3: 14-15

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

///JivoChat in Footer.php file