القائمة إغلاق

حافظ على برمجة الخير فيك Sustain The Programming of Good in You

ليَكُنْ كلامُكُمْ كُلَّ حينٍ بنِعمَةٍ، مُصلَحًا بمِلحٍ، لتَعلَموا كيفَ يَجِبُ أنْ تُجاوِبوا كُلَّ واحِدٍ. (كولوسي 4: 6).

 تؤكد الآية الافتتاحية على قيمة وأهمية التواصل الرشيق وللبنيان. عليك أن تستخدم لسانك بشكل صحيح. قل الأشياء الصحيحة عن الآخرين. لا تتحدث بكلمات جارحة إلى الآخرين أو عنهم.

 عندما تتحدث بكلمات جارحة لأشخاص آخرين وعن أشخاص آخرين، فإنك في الواقع تدمر برمجة الخير فيك. والسبب هو أن الله وضعنا في الأرض لنبني ونساعد الآخرين. أن تكون مكانه، وأن تكون تعبيراً عن بره وصلاحه ونعمته للآخرين. لذلك، عندما نختار أن نؤذي الآخرين، فإننا نلوث برامج الخير وبر الله فينا؛ بعد ذلك، تسير حياتنا في الاتجاه الخاطئ ونتساءل لماذا لا تسير الأمور بالطريقة التي يجب أن تسير بها. مرة واحدة في الكتاب المقدس، تحدث هارون ومريم، أخت موسى، ضد موسى: “وتَكلَّمَتْ مَريَمُ وهارونُ علَى موسَى بسَبَبِ المَرأةِ الكوشيَّةِ الّتي اتَّخَذَها، لأنَّهُ كانَ قد اتَّخَذَ امرأةً كوشيَّةً. فقالا: «هل كلَّمَ الرَّبُّ موسَى وحدَهُ؟ ألَمْ يُكلِّمنا نَحنُ أيضًا؟» فسمِعَ الرَّبُّ.”(عدد 12: 1-2). لم يكن الله مسروراً بما فعلوه (عدد 12: 6-9). وكانت النتيجة أن مريم أصيبت بالبرص بسبب حديثها الديني ضد موسى.

 يجب أن تضع في اعتبارك الكلمات التي تقولها وكيف تقولها، خاصة عن خدام الله. بعد أن ولدت من جديد، لديك حكمة الله التي تسكن في روحك، لتوجيهك للتحدث بشكل صحيح، بما يتماشى مع إرادة الله الكاملة دائماً.

 قل هذا معي، “أبي الغالي، حُكمتُكَ مُثَبَّتَ فيَّ اليوم؛ إنها في قلبي وفي كلامي. من خلال الكلمات التي ألهمتني بها للتحدث، ستتغير الحياة وتتحسن، باسم يسوع. آمين.’

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )