القائمة إغلاق

حرر نفسك من الماضي Free Yourself from The Past!

“أيُّها الإخوَةُ، أنا لَستُ أحسِبُ نَفسي أنّي قد أدرَكتُ. ولكني أفعَلُ شَيئًا واحِدًا: إذ أنا أنسَى ما هو وراءُ وأمتَدُّ إلَى ما هو قُدّامُ،” (فيلبي 3: 13).

 من أهم الدروس التي يجب تعلمها من الرسول بولس موقفه من ذكريات الماضي. قال: “… ولكني أفعَلُ شَيئًا واحِدًا: إذ أنا أنسَى ما هو وراءُ وأمتَدُّ إلَى ما هو قُدّامُ…”. قبل اهتدائه، كان يضطهد المؤمنين ويسجنهم وحتى يوافق على قتلهم. كان يؤذي الكنيسة. ومن ثم إذا كان هناك من مؤهل لأن يكون مصاباً بصدمة نفسية وعاطفية من ماضيه، فينبغي أن يكون بولس نفسه. لكنه لم يسمح لنفسه أبداً بأن تقيده ذكريات ماضيه أو تعرقله. لقد أدرك أن ذكريات الماضي لا تستحق التمسك بها مقارنة بالمستقبل. الأعظم الذي كان لديه في الله. هذا هو نفس الموقف الذي يجب أن تتخذه كأبن لله. كثيرون استعبدهم ذكريات ماضيهم. يمكن أن يكونوا مبتهجين في لحظة ما ومكتئبين في اللحظة التالية، كل ذلك لأنهم تذكروا شيئًا من حياتهم الماضية اعتبروه مزعجًا. لا ينبغي أن يكون هذا. حتى أمجاد الماضي لم تمنع الرسول بولس من أن يندفع قدماً إلى ارتفاعات أعلى. لقد استخدم نفس المبادئ في ترك ماضيه وراءه

 افعل ما فعله بولس: انس الماضي واستمر في المستقبل المجيد في المسيح. بغض النظر عن عدد المرات والمدة التي قضيتها في الماضي، لا يمكنك تغييره، لذلك لا تضيع وقتك وطاقتك في ذلك. مستقبلك أكبر من ماضيك. يقول الكتاب المقدس” “أمّا سبيلُ الصِّدّيقينَ فكنورٍ مُشرِقٍ، يتَزايَدُ ويُنيرُ إلَى النَّهارِ الكامِلِ.” أمثالٌ 4: 18. كمسيحي قصتك خرجت لتكون لأعلي وللأمام فقط؛ لقد ولدت لتنتقل من مستوى من المجد إلى مستوى أعلى.

 اليوم، حرر نفسك من الماضي. لا تدع ذكريات الماضي تعيق أو تؤخر رحلة نجاحك. إذا كان ماضيك لا يلهمك، فتخلص منه. قد يبدو الأمر صعبًا في البداية، لكن تذكر أنه بصفتك أبن لله، لا شيء مستحيل بالنسبة لك.

 اعتراف

 لقد ألهمتني احتمالات اليوم وإمكانيات الغد. من خلال كلمة الله، يتجدد ذهني وتستنير روحي لرؤية مستقبلي ورؤية العظمة والنجاح والنصر والازدهار التي عينها الله لتكون تجربتي اليومية في المسيح.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.